البحرية الإسرائيلية تعتقل 6 صيادين وتدمر مركبًا في غزة
البحرية الإسرائيلية تعتقل 6 صيادين وتدمر مركبًا في غزة

البحرية الإسرائيلية تعتقل 6 صيادين وتدمر مركبًا في غزة

Rayan
أخبار فلسطينغزة هذا الصباح
Rayan4 يونيو 2022

شنت البحرية الإسرائيلية، السبت، هجومًا عنيفًا على الصيادين في عرض البحر شمال قطاع غزة. وأفاد مسؤول اتحاد لجان الصيادين زكريا بكر، أن بحرية الاحتلال اعتقلت ستة صيادين خلال عدوانها. على الصيادين قبالة سواحل منطقتي “الواحة والسودانية” على شاطئ بلدة بيت لاهيا.

وأوضح بكر، أن قوات الاحتلال هاجمت بالأسلحة الرشاشة مركبة صيد صغيرة “الحسكة”، واعتقلت الصيادين محمد ويوسف أمين أبو وردة. بالإضافة إلى إتلاف محرك الحسكة وشبكات الصيد الموجودة على متنها. مضيفًا أن بحرية الاحتلال اعتقلت في وقت لاحق أربعة صيادين آخرين.

وفي حادث منفصل، هاجمت زوارق الاحتلال قوارب الصيد الراسية في منطقة “الواحات” قبالة شاطئ بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، تعود ملكيتها لعائلة أبو ريالة. وأوضح بكر أن الهجوم الإسرائيلي أسفر عن إتلاف المصابيح الأمامية للسيارتين.

وتهاجم القوات البحرية الإسرائيلية بشكل يومي قوارب الصيادين في قطاع غزة، وعادة ما يسفر ذلك عن سقوط شهداء وجرحى في صفوف الصيادين، إضافة إلى مصادرة أو تدمير قواربهم.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.