تحميل رواية السم في العسل كاملة الجزء الثاني عشر pdf
تحميل رواية السم في العسل كاملة الجزء الثاني عشر pdf

تحميل رواية السم في العسل كاملة الجزء الثاني عشر pdf

Rayan
بانوراما
Rayan2 يونيو 2022

تحميل رواية السم في العسل كاملة الجزء الثاني عشر pdf بقلم الكاتبة الشهيرة المصرية والمعروفة كوكي سامح. وهي كاتبة وروائة معروفة في الوطن العربي. حققت شهرة كبيرة وصلت إلى أشهر كتاب في عالم الرواية، وتنشر حاليًا عدة أجزاء للرواية المذكورة.

الكاتبة كوكي سامح تحمل الجنسية المصرية وتعتنق بالديانة الإسلامية. قدمت مجموعة كبيرة من الأغاني الوطنية وهي المفضلة لدى كثير من المواطنين العرب. تدور أحداث رواية “السم في العسل” حول شخصية مميزة ورائعة باسم منار، التي تواجه العديد من المشاكل والصعوبات في رحلة حياتها.

جاء اسم الرواية، من أجزاء القصة ومعنى الرواية. في الرواية مقتطفات عديدة تسلط الضوء على العديد من الشخصيات الثانوية في الرواية. أحداث الرواية مبنية على سلسلة من الأحداث الشقية والمثيرة لمواصلة القراءة لمعرفة تفاصيل الأحداث في القصة. والرواية تثير اهتمام الكثير من القراء.

تحميل رواية السم في العسل كاملة الجزء الثاني عشر pdf

اضغط هنا

تحتوي الرواية على أجزاء كثيرة تثير الدهشة وتستمر في القراءة لمعرفة التفاصيل. حيث تعتبر من أهم الأمور في الوطن العربي والشعوب العربية. ويهتم المجتمع العربي بالقراءة والاطلاع على العديد من القصص المهمة والمثيرة. يعتبر أسلوب سرد القصص من أهم الأساليب، حيث يمكن لجميع الكتب أن تجذب الكثيرين لقراءة رواياتهم من خلال الأسلوب السري للقصص في الروايات.

كاتب رواية السم في العسل هو سامح. تدور حول عدد من الشخصيات أهمها شخصية منار التي قتلت على يد شخصية كريم. ثم شرع في قتل منار، رفعت منار البندقية وضغطت على الزناد، وفي لحظات أخذ كريم منها السلام  ثم قرر أن يقتل نفسه، وبدأت الإثارة والشوق في الرواية.

وتشير العديد من الأبحاث التي أجريت حول فوائد قراءة الروايات إلى أنه عندما يقرأ الناس الروايات الأدبية، فإنهم قادرون على تطوير القدرات الإدراكية الاجتماعية ونظرية العقل والتفكير النقدي . في الواقع، قد توفر قراءة القصص الخيالية فوائد أكثر أهمية بكثير من الكتب الخيالية.

على الرغم من أن قراءة القصص الخيالية قد تكون بالتأكيد ذات قيمة بالنسبة للمعلومات الواقعية، إلا أنها لا تفعل سوى القليل لتطوير الذكاء العاطفي، وهي القدرة التي تتطور فقط من خلال قراءة القصص الخيالية. وهي طريقة قوية لفهم الآخرين، وتعزيز الذكاء العاطفي والعملي، وفهمنا للعالم. من المثير للاهتمام أن العوالم الخيالية للقصص توفر لنا العديد من الفرص لتحسين الذات.

هناك الكثير من الفوائد الصحية والنفسية لقراءة الروايات. إنه نوع من المخدرات الفائقة أو نشاط رائع يجعلنا مبدعين وعقلانيين. وفقًا لبحث تم إجراؤه في جامعة تورنتو ، فإن قراء الخيال الأدبي هم أكثر تفكيرًا إبداعيًا ومنفتحين من قراء القصص الخيالية. تساعدهم قراءة الروايات في اتخاذ القرار وتحسين الحكم.

قراءة الروايات

تشير دراسة أخرى نشرت في مجلة Creativity Research إلى أن قراء الخيال لديهم حاجة أقل للإغلاق المعرفي مقارنة بالقراء غير الخياليين. تقترح الدراسة كذلك أن “قراءة الأدب الخيالي يمكن أن تؤدي إلى إجراءات أفضل لمعالجة المعلومات بشكل عام ، بما في ذلك تلك المتعلقة بالإبداع”.

وبالتالي، فمن الواضح أن قراءة الروايات تمنح مجموعة واسعة من الفوائد لعقول القراء. من خلال سرده المنظم، فإنه يجلب النظام إلى العقل المضطرب. إنها تشغل عقولنا، وتفتح إبداعنا، وتفتح أبواب عقولنا على عوالم وأشياء غير متخيلة.

كتب الخيال لديها القدرة على ترك انطباعات كبيرة علينا وتغيير طريقة تفكيرنا. إنه يمنح عقولنا حرية التفكير في الأفكار التي قد لا تكون لدينا بطريقة أخرى. من خلال النظر في الأشياء من طريقة الشخصيات في كتاب الخيال ، نصبح واسعي الأفق وأقل عرضة للأحكام المفاجئة.

شيء مدهش آخر حول كتاب الخيال الجيد هو أنه يمنحنا فرصة للتعمق في نفسية الآخرين ومراقبة كيفية إيجاد حلول لمشاكلهم. بهذه الطريقة يوفر لنا الخيال عدسة جديدة للنظر إلى الحياة من خلالها.

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لقراءة الرواية في أنها توسع خيالنا وعملية تفكيرنا. من خلال اصطحابنا إلى عالم آخر، فإنه يفتح عقولنا على أفكار وإمكانيات جديدة تساعدنا بالتأكيد على تجربة العالم وتحليله من خلال حياة الآخرين. هذه الممارسة تقوي أذهاننا وتساعدنا في فهم الأشياء الجديدة. إن العوالم الخيالية للخيال الأدبي هي في الواقع نتاج المراقبة الدقيقة للعالم الحقيقي. من خلال تحليل مشاكل عوالم الخيال الخيالية، نصبح قادرين على تحليل عالمنا الحقيقي بشكل نقدي.

اكتشف العلماء أن إحدى أفضل الطرق للقيام بذلك هي جعل الناس يقرؤون الروايات. أظهرت دراسات متعددة أن الخيال لديه القدرة على تشجيع التعاطف. يجعل الناس يرون الأشياء من منظور الآخرين ويمكّنهم من فهم مشاعر الآخرين ومشاركتها حتى لو كانوا لا يعرفونهم.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.