براءة اختراع جديدة.. آبل تخطط لتزويد ساعتها الذكية بكاميرا‎‎
براءة اختراع جديدة.. آبل تخطط لتزويد ساعتها الذكية بكاميرا‎‎

براءة اختراع جديدة.. آبل تخطط لتزويد ساعتها الذكية بكاميرا‎‎

Rayan
أخبار الساعةجديد التقنية
Rayan1 يونيو 2022

سجلت شركة آبل براءة اختراع لساعتها الذكية المربكة والغريبة في نفس الوقت. حيث تعمل عملاق التكنولوجيا Cupertino على البحث عن تصميم لنماذج مستقبلية من Apple Watch. تشير أحدث براءات الاختراع إلى أن الشركة قد تضيف كاميرا إلى الجهاز القابل للارتداء. قد تخطط الشركة لإعادة تصميم تاج Apple Watch لدمج الكاميرا بالداخل.

تشير براءة الاختراع إلى أن الشركة تتطلع إلى توفير إمكانات التصوير لسلسلة Apple Watch من خلال إضافة الكاميرا إلى أحد المواقع المتعددة على الساعة الذكية. بينما كانت هناك تقارير سابقة تفيد بأن الكاميرا قد تكون تحت الشاشة، تدرس الشركة الآن المزيد من البدائل. أولاً، يمكن إضافة الكاميرا إلى الجزء الخلفي من الساعة الذكية. يقترح أنه يمكن استخدام مستشعر معدل ضربات القلب للفلاش أيضًا.

الخيار الثاني الذي تفكر Apple في اعتماده هو إضافة الكاميرا إلى التاج. ستعمل شاشة الساعة الذكية عندئذٍ كمحدد منظر. من المقرر التحكم في فتحة الكاميرا عن طريق تدوير التاج. من المتوقع أن يعمل تمامًا كما لو كنت تلمس على شاشة جهاز iPhone الخاص بك في تطبيق الكاميرا لضبط التعرض.

آبل تخطط لتزويد ساعتها الذكية بكاميرا‎‎

أهم ما يميز براءة الاختراع هو أن الشركة قد حرصت على أن تكون الخصوصية ذات أهمية قصوى عند تصميم الميزة نوًعا ما. يسرد الحاجة إلى جمع المعلومات وأهميتها فقط للأغراض المشروعة، كما يقول أن “الكيانات” ستحتاج إلى الامتثال للمتطلبات القانونية والمبادئ التوجيهية على النحو الذي تحدده الحكومات والمنظمات التنظيمية. قد يعني هذا أن Apple قد تسمح لتطبيقات الطرف الثالث الأخرى باستخدام الميزة أيضًا.

سيكون العديد من المستخدمين أكثر قلقًا بشأن المستخدمين الذين قد يرتدون مثل هذه الساعة الذكية على معصمهم. لقد رأينا العديد من المنظمات تضع شريطا على الكاميرات على الهواتف الذكية وكاميرات الويب الخاصة بالكمبيوتر المحمول. حتى أنهم قد يقيدون مثل هذه الأجهزة من مناطق العمل.

سيكون من الغريب أن يُطلب منك وضع شريط على الاتصال الهاتفي وإفساد مظهر ساعتك الذكية. كما أن دخول مكان العمل بدون وجود أي شيء على المعصم سيشعر بالغرابة أيضًا. كأنك لا ترتدي أي إكسسوارات على الإطلاق. أيضًا، من الأنسب النظر إلى ساعتك بمهارة لمعرفة الوقت بدلاً من التحديق في الساعة عبر الأرض.

مثل جميع براءات الاختراع، هذه ليست خططًا ملموسة من شأنها أن تشق طريقها إلى Apple Watch. ولكن إذا شقوا طريقهم إلى الساعة الذكية، فسيكون المنتج الأكثر صعوبة الذي قد تصنعه الشركة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.