موقع تقديم المدارس التجريبية 2022 2023 في محافظة الجيزة مع القاهرة
موقع تقديم المدارس التجريبية 2022 2023 في محافظة الجيزة مع القاهرة

موقع تقديم المدارس التجريبية 2022 2023 في محافظة الجيزة مع القاهرة

Rayan
بانوراما
Rayan1 يونيو 2022

يعد موقع تقديم المدارس التجريبية 2022 2023 في في محافظة الجيزة مع القاهرة من أكثر العناوين التي تم البحث عنها من خلال محرك البحث الشهير “Google”، بعد أن أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأربعاء 1 يونيو 2022، التقديم للطلاب الجدد الذين بلغوا السن القانوني سواء للالتحاق برياض الأطفال أو الصف الأول الابتدائي.

وزادت معدلات البحث من قبل أولياء الأمور وخاصة في محافظة القاهرة، لمعرفة الروابط المخصصة من قبل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة للدخول وتقديم الأوراق الخاصة ومعرفة الشروط اللازمة. من أجل توفير جميع التفاصيل التي يهتم بها القراء، نقدم في السطور التالية كل ما تريد معرفته حول التقدم إلى المدارس التجريبية والرابط الإلكتروني المخصص لهذا الغرض.

موقع تقديم المدارس التجريبية 2022 2023

اضغط هنا

في إطار الطريق الطويل الذي تسلكه الدولة حالياً نحو التحول الرقمي وميكنة كافة الخطوات والإجراءات الحكومية، خصصت كل مديرية من مديريات التربية والتعليم في جميع محافظات الجمهورية بوابة إلكترونية للتطبيق من خلالها بدلاً من الازدحام التجريبي. المدارس.

استعدادًا للعام الدراسي المقبل 2022/2023 واستكمالًا لما تم تنفيذه خلال السنوات السابقة لإنشاء منصة إلكترونية موحدة على مستوى الجمهورية لجميع المحافظات يمكن من خلالها لأولياء الأمور التقدم للمدارس التجريبية للعام الدراسي الجديد. في محافظة القاهرة من خلال هذا الرابط المرفق.

في السطور التالية، الخطوات اللازمة لأولياء الأمور للتقدم إلى المدارس التجريبية، وكذلك الشروط التي يجب أن يستوفيها الطفل المتقدم.

1- الدخول على موقع التقديم على موقع المدارس التجريبية 2022.

2- انقر على أيقونة “التقديم في kg” أو “الابتدائية”.

3- تحديد نوع التعليم (حكومي، تجريبي، وطني).

4- كتابة بيانات مقدم الطلب وولي أمره بما في ذلك الرقم الوطني للمولود المسجل في شهادة الميلاد.

5- تحديد 3 مدارس في محيط الساحة السكنية على أن يكون الاختيار الأول.

6- اضغط على كلمة حفظ الطلب.

شروط التقديم

أولاً: أن لا يقل عمر الطالب عن 4 سنوات ولا يقبل إذا كان عمره فوق 6 سنوات.

ثانياً: الالتزام بمحل إقامة ولي الطفل.

ثالثاً: توقيع إقرار ولي الأمر بعدم التقدم لمدرستين لغويتين رسميتين.

رابعاً: يتعهد ولي أمر الطالب كتابةً بمتابعة نتائج مراحل التنسيق.

خامساً: أن يكون الطفل قد اجتاز المقابلة الشخصية.

وأكدت الوزارة أنه يمكن لولي الأمر متابعة نتيجة القبول المبدئي من خلال نفس موقع التطبيق الإلكتروني، وبعد الإعلان يمكن لولي الأمر التوجه إلى المدرسة لتسليم الملف الورقي للطالب المقبولة ومتابعة الموقف. استلام الملف للمدرسة أي القبول النهائي بعد انتهاء المدرسة من فحص الملف الورقي والتأكد من استكماله.

وأوضحت أنه فيما يتعلق بالمدارس الرسمية لرياض الأطفال والمراحل الابتدائية، خلال فترة التقدم الإلكتروني، يمكن للمدارس ، في حالة عدم تمكن ولي الأمر من التسجيل إلكترونيًا بنفسه، مساعدة ولي الأمر. بحيث يسجل مسؤول وحدة المعلومات بالمدرسة رغبة الطالب في الالتحاق بالمدرسة إلكترونياً، من خلال التطبيق الإلكتروني المعد للمدارس.

خلال الفترة من بداية شهر يوليو حتى نهاية شهر يوليو، يُسمح للمدارس بطباعة وتحميل كشوفات المتقدمين إليها، حتى تنتهي اللجنة المتخصصة بالمدرسة من إجراءات القبول، وفقًا للقواعد المنظمة لذلك. شريطة أن تسجل المدرسة إلكترونيًا موقف القبول أو عدم القبول المبدئي في الطلبات المقدمة للتسجيل، وضرورة التزام المدارس بالتسجيل الإلكتروني لوقف تسليم أو عدم تسليم الملف إلى ولي أمر المدرسة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.