رابط تقديم الصف الاول الابتدائي 2022 في مصر
رابط تقديم الصف الاول الابتدائي 2022 في مصر

رابط تقديم الصف الاول الابتدائي 2022 في مصر

Rayan
بانوراما
Rayan1 يونيو 2022

رابط تقديم الصف الاول الابتدائي 2022 في مصر والذي أتاحته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في المدارس الرسمية على الموقع الرسمي لمدة شهر حتى 30 يونيو. وهو مخصص لأولياء الأمور للتسجيل في الصف الأول الابتدائي.

يسمح لأولياء الأمور بتسجيل ثلاث رغبات بحد أقصى خمس مدارس حكومية. إذا تم قبول الطالب في أكثر من مدرسة، يختار ولي الأمر المدرسة التي يريدها. في إشارة إلى سن الالتحاق بالصف الأول الابتدائي لا يقل عن 6 سنوات ولا يزيد عن 9 سنوات، بحسب القرار الوزاري بشأن الالتحاق بمدارس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

رابط تقديم الصف الاول الابتدائي 2022 في مصر

اضغط هنا

يشار إلى أنه بعد إغلاق باب التقديم، تقوم المدارس بطباعة قوائم المتقدمين، وتبدأ إجراءات القبول وفقًا للقواعد المنظمة وترتيب الطلاب الأكبر سنًا ثم الأصغر سنًا. وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم الإعلان عن نتيجة القبول المبدئي عبر نفس الموقع الرسمي بوابة مركز المعلومات.

وأشارت إلى أنه بعد الانتهاء من التطبيق يمكن لولي الأمر تقديم الملف الورقي إلى المدرسة، وتقوم المدرسة بمراجعة الأوراق والتأكد من صحتها والبيانات المسجلة على الموقع والتأكد من استكمالها. وشددت وزارة التربية والتعليم على عدم استلام أي ملفات ورقية إلا بعد انتهاء فترة التقديم الإلكتروني والمقررة في 30 يونيو.

وبعد انتهاء التسجيل يتم تشكيل لجان في المدارس لاستلام الملفات الورقية للطلاب المقبولين إلكترونياً. أوضحت وزارة التربية والتعليم معايير التنسيق في الصف الأول الابتدائي، والسن المحدد للقبول، والموقع الجغرافي. والذي يتم تحديده من خلال بطاقة الرقم القومي أو إيصال الكهرباء، مؤكدة أن قبول الطلاب في المدارس يخضع لشروط التنسيق.

وأهم ما أعلنته وزارة التربية والتعليم بخصوص تسجيل الصف الأول الابتدائي 2022، في النقاط كالآتي: عرض المدارس التجريبية متاح من خلال موقع البوابة الإلكترونية لمركز معلومات وزارة التربية والتعليم. باب التقديم مفتوح من الأول من يونيو إلى 30 يونيو. يتم تقديم الطلاب في الصفوف الابتدائية الأولى ورياض الأطفال عبر الإنترنت عبر الموقع الرسمي. يمكن للوالدين متابعة حالة الطلب إلكترونيًا عبر موقع خدمات الوالدين.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.