اسعار الوقود في الامارات لشهر يونيو 2022
اسعار الوقود في الامارات لشهر يونيو 2022

اسعار الوقود في الامارات لشهر يونيو 2022

Rayan
2022-05-31T18:36:35+03:00
دوريات
Rayan31 مايو 2022

اسعار الوقود في الامارات لشهر يونيو 2022 حيث تبنت وزارة الطاقة والبنية التحتية سياسة تحرير أسعار الوقود في الدولة منذ عام 2015، عندما تم تحرير سعر البنزين والديزل واعتماد آلية تسعير جديدة أخذت في الاعتبار الأسعار العالمية الشائعة لهاتين المادتين مع تحديد أرباح معقولة لشركات التوزيع لتقليل الخسائر وتحفيزها من أجل تقديم خدمات أفضل.

وفي هذا السياق، أصدرت الوزارة قراراً بتشكيل لجنة مراجعة الأسعار برئاسة وكيل وزارة الطاقة والبنية التحتية وعضوية وزارة المالية الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع (أدنوك). الرئيس التنفيذي لشركة بترول الإمارات الوطنية (اينوك) ومؤسسة البترول الإماراتية (إمارات).

تناقش اللجنة خلال اجتماعاتها الدورية سياسة التسعير الشهري للبنزين والديزل مع مراعاة الأسعار السائدة في أكثر من سوق عالمي. أكدت وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة أنها ستعلن في الثامن والعشرين من كل شهر عن أسعار البنزين والديزل للشهر المقبل عبر موقعها الرسمي وعبر صفحاتها الرسمية على منصات السوشيال ميديا.

اسعار الوقود في الامارات لشهر يونيو 2022

بالإضافة إلى جميع القنوات الإعلامية الرسمية وشركات البترول الوطنية مع مراعاة متوسط ​​الأسعار العالمية الشعبية لهاتين المادتين. وبعد الاطلاع على الموقع الرسمي لوزارة الطاقة الإماراتية وكافة قنواتها الإعلامية الأخرى، تبين أن نشرة أسعار المادتين لم تصدر بعد.

ومع ذلك، فإن المعلومات الواردة من سوق الوقود الإماراتي تؤكد أن أسعار الوقود في الإمارات لشهر يونيو 2022، والتي ستصدرها وزارة الطاقة والبنية التحتية في الدولة، ستشهد زيادة طفيفة تعادل 2.1٪ من الأسعار. التي تم التعامل معها خلال شهر مايو الحالي.

ويرجع ذلك إلى الارتفاع العالمي في أسعار هاتين المادتين. بالرغم من عدم صدور نشرة أسعار الوقود في الإمارات لشهر يونيو 2022 عبر الموقع الرسمي لوزارة الطاقة والبنية التحتية في الدولة، إلا أنه يمكن القول بعد الأخذ بعين الاعتبار ارتفاع أسعار الوقود عالمياً.

وبالمثل، لم تعلن وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة حتى الآن عن نشرة أسعار الديزل لشهر يونيو 2022م. ومن المتوقع أن تشهد أسعار المواد ارتفاعاً نسبياً مقارنة بالأسعار التي تم التعامل معها خلال شهر مايو الجاري، بسبب ارتفاع أسعار الوقود عالمياً نتيجة تأثرها بالأزمة الروسية الأوكرانية.

اسعار الوقود في الامارات 2022

شهدت أسعار الوقود في الإمارات العربية المتحدة ارتفاعًا طفيفًا خلال الأشهر القليلة الماضية بالتوازي مع ارتفاع أسواق النفط العالمية، والتي تأثرت إلى حد كبير بالحرب بين الاتحاد الروسي وأوكرانيا. خلال شهر مايو 2022، كانت أسعار الوقود في دولة الإمارات العربية المتحدة أعلى بقليل من أسعار الوقود خلال شهر أبريل 2022، مما دفع الاقتصاديين إلى توقع استمرار ارتفاع أسعار الوقود في الإمارات خلال الشهر المقبل، يونيو 2022.

يمكن للمقيمين في البلاد الاطلاع على أسعار الوقود التي سيتم اعتمادها في الدولة خلال شهر يونيو من العام 2022 من خلال الموقع الرسمي لوزارة الطاقة والبنية التحتية بدولة الإمارات “من هنا”. على الرغم من عدم إصدار نشرة أسعار الديزل والبنزين لشهر يونيو 2022 بعد، إلا أنه يمكن للراغبين في معرفة هذه الأسعار مراجعة الرابط بشكل دوري حتى تعلن الوزارة عن نشرة الأسعار.

تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة عدداً من الشركات الرائدة في مجال إنتاج وتوزيع وتسويق البترول وجميع المشتقات النفطية، تلك الشركات التي كان لها أثر كبير في دعم اقتصاد الإمارات ورفع كفاءته لمواجهة المتغيرات الاقتصادية العالمية. توفر هذه الشركات النفطية لسوق الإمارات العربية المتحدة جميع احتياجاته من النفط الخام ومشتقاته النفطية المختلفة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.