ارتفاع أسعار الذهب في تعاملات متقلبة مع تراجع الدولار
ارتفاع أسعار الذهب في تعاملات متقلبة مع تراجع الدولار

ارتفاع أسعار الذهب في تعاملات متقلبة مع تراجع الدولار

Rayan
2022-05-30T22:20:44+03:00
اقتصاد
Rayan30 مايو 2022

ارتفعت أسعار الذهب في تعاملات متقلبة، الاثنين، مدعومة بضعف الدولار، على الرغم من أن تحول بعض المستثمرين إلى الأصول ذات المخاطر العالية في آسيا حد من تلك المكاسب.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1856.86 دولار للأوقية الساعة 01:52 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الآجلة الأمريكية 0.1 بالمئة إلى 1859.40 دولار للأوقية.

وعلى صعيد المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1٪ إلى 22.13 دولارًا للأوقية، وارتفع البلاتين 0.1% إلى 954.51 دولارًا، وزاد البلاديوم 0.8% إلى 2079.39 دولارًا.

في سياق آخر، ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوى لها في شهرين، الاثنين، حيث انتظر التجار لمعرفة ما إذا كان الاتحاد الأوروبي سيتوصل إلى اتفاق بشأن الحظر النفطي الروسي قبل اجتماع متعلق بالحزمة السادسة من العقوبات ضد موسكو بشأن حظرها النفطي. غزو ​​أوكرانيا.

العقود الآجلة لخام برنت

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت لشهر يوليو بأكثر من دولار إلى 120.50 دولارًا للبرميل، في حين قفزت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 116.10 دولارًا للبرميل، لتواصل المكاسب القوية التي تحققت الأسبوع الماضي.

ومن المقرر أن يجتمع زعماء الاتحاد الأوروبي يومي الاثنين والثلاثاء لمناقشة الحزمة السادسة من العقوبات ضد روسيا لغزوها أوكرانيا.

أي حظر إضافي على النفط الروسي سيؤدي إلى نقص الإمدادات في سوق النفط الخام، الذي يتعرض بالفعل لضغوط على الإمدادات وسط زيادة الطلب على البنزين والديزل ووقود الطائرات قبل ذروة موسم الطلب الصيفي في الولايات المتحدة وأوروبا.

قال مسؤولون إن حكومات الاتحاد الأوروبي فشلت في الاتفاق على حظر نفطي روسي يوم الأحد، لكنها ستواصل المحادثات بشأن اتفاق لحظر الشحنات البحرية من النفط الروسي مع السماح بالتسليم عبر خطوط الأنابيب قبل قمة بعد ظهر يوم الاثنين.

إذا تم الاتفاق على ذلك، فسيُسمح للمجر وسلوفاكيا وجمهورية التشيك بمواصلة تلقي النفط الروسي عبر خط أنابيب دروزبا لبعض الوقت حتى يتم ترتيب إمدادات بديلة.

وتأكيدا على شح المعروض في السوق، من المتوقع أن ترفض منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، بما في ذلك روسيا، المسماة أوبك +، الدعوات الغربية للإسراع بزيادة إنتاجهم النفطي عندما يجتمعون يوم الخميس.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.