ما هو سبب تأجيل مباراة ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022؟
ما هو سبب تأجيل مباراة ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022؟

ما هو سبب تأجيل مباراة ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022؟

Rayan
رياضة
Rayan29 مايو 2022

سبب تأجيل مباراة ريال مدريد وليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 والذي انطلق مساء السبت بعد تأخير لعشرات الدقائق. وذلك بعد أن حاولت الشرطة إبعاد الجماهير التي حاولت اقتحام استاد فرنسا واستمرت المشاكل بعد بدء المباراة.

تأجلت مواجهة ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد لمدة 30 دقيقة، بعد أن تأخرت في البداية بمقدار 15 دقيقة. وكان من المقرر أن تبدأ المباراة في الساعة 8 مساءً. ومع ذلك، ستحدث الآن بعد 30 دقيقة من الموعد المخطط له، حيث يواجه المشجعون صعوبة في دخول ملعب فرنسا.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان أنه تعين تأجيل المباراة بسبب “وصول الجماهير إلى الملعب في وقت متأخر”. ومع ذلك، أصبح من الواضح أن المعجبين يواجهون مشكلة في الانضمام إلى التنظيم الذي يبدو أنه يمثل مشكلة كبيرة.

وأظهرت لقطات نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أيضًا أن المشجعين يحاولون اقتحام الأرض، في حين انتقدت كيلي كيتس، الخبيرة في قناة Sky Sports، الأمن ووصفتها بأنها “شريرة”.

وقالت: “مخجل تمامًا في استاد فرنسا. لا مفر من ذلك، لا توجد طريقة لمعرفة أي طريق تذهب إليه. ابق آمنًا إذا كنت متجهًا إلى هناك من المحتمل أن تكون خطيرة للغاية”.

تأجيل مباراة ريال مدريد وليفربول

وأظهرت لقطات تلفزيونية شرطة مكافحة الشغب وهي تطارد المشجعين خارج الاستاد وهم يفرون بينما يتم اصطحاب آخرين بعيدًا.

وقال شاهد، إن العشرات من المشجعين اقتحموا مباني الاستاد وأن شرطة مكافحة الشغب أطلقت الغاز المسيل للدموع على آخرين بالخارج بينهم أطفال.

وقالت الشرطة الفرنسية، “لقد تدخلنا لردع المشجعين الذين حاولوا شق طريقهم”، مضيفة بعد انطلاق المباراة أن “المناورة” ما زالت جارية.

اقتحم بعض ضباط شرطة مكافحة الشغب الاستاد بينما كان آخرون يهاجمون المشجعين الذين ما زالوا يحاولون هدم بوابات الاستاد.

وانتقد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) بعد أن ألقى باللوم على “تأخر وصول الجماهير” في تأخير انطلاق نهائي دوري أبطال أوروبا

وأخبر آخر مكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية (ECHO) أن المشجعين كانوا يسحبون الأطفال من الحشد بعد طوابير “سخيفة” لمجرد الوصول إلى نقطة التفتيش الأولى.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.