ما هو الفول السوداني بالاماراتي ؟
ما هو الفول السوداني بالاماراتي ؟

ما هو الفول السوداني بالاماراتي ؟

Rayan
بانوراما
Rayan28 مايو 2022

ما هو الفول السوداني بالاماراتي ؟ من الناحية النباتية، يصنف على أنه بقوليات. ومع ذلك، لأغراض الطهي والبحث والتغذية، يعتبر جوزة. ينمو تحت الأرض، على عكس المكسرات مثل الجوز واللوز وما إلى ذلك التي تنمو على الأشجار.

ينتمي أيضًا، إلى جانب الفاصوليا والبازلاء، إلى عائلة نبات واحد، Leguminosae. البقوليات هي بذور صالحة للأكل محاطة بقرون. كمجموعة، فإنها توفر أفضل مصدر للبروتين المركز في المملكة النباتية.

في حين أن هيكلها المادي وفوائدها الغذائية تشبه إلى حد كبير تلك الموجودة في البقوليات الأخرى، فإن استخدام السوداني في النظم الغذائية والمأكولات يشبه إلى حد كبير المكسرات.

ما هو الفول السوداني بالاماراتي ؟ الإجابة هي: السبال المملح

تنمو بذور الفول السوداني (الحبات) إلى نباتات ذات أوراق خضراء يبلغ طولها حوالي 18 بوصة. على عكس معظم النباتات، يزهر الفول السوداني فوق سطح الأرض، ولكنه يزهر تحت الأرض. تظهر الأزهار الصفراء بعد حوالي 40 يومًا من الزراعة.

عندما تلقيح الأزهار نفسها، تسقط البتلات عندما يبدأ مبيض الفول السوداني في التكون. يسمى هذا المبيض الناشئ بـ “الوتد”. ينمو المبيض الناشئ أو “الوتد” بعيدًا عن النبات مكونًا جذعًا صغيرًا يمتد إلى التربة. يتحول جنين الفول السوداني أفقيًا إلى سطح التربة ويبدأ في النضج على شكل حبة الفول السوداني.

نباتات الفول السوداني غير محددة في الاثمار. هذا يعني أنهم يستمرون في إزهار الفول السوداني وتثبيته وإنتاجه على مدى فترة طويلة من الزمن، كما تسمح به الظروف البيئية. من الزراعة إلى الحصاد، تستغرق دورة النمو من أربعة إلى خمسة أشهر، اعتمادًا على اكتب أو متنوعة.

يعتقد الكثير من الناس أن الفول السوداني ليس ذا قيمة غذائية مثل المكسرات الحقيقية مثل اللوز أو الجوز أو الكاجو. لكن في الواقع، يحتوي الفول السوداني على العديد من الفوائد الصحية التي تتمتع بها المكسرات الأغلى ثمناً ولا ينبغي إغفاله كطعام مغذي.

صحة القلب: تم إيلاء الكثير من الاهتمام للجوز واللوز كأطعمة “صحية للقلب”، نظرًا لمحتواها العالي من الدهون غير المشبعة. لكن تشير الأبحاث إلى أن الفول السوداني مفيد جدًا لصحة القلب مثل المكسرات باهظة الثمن.

يساعد في الوقاية من أمراض القلب عن طريق خفض مستويات الكوليسترول. يمكنهم أيضًا منع تكون الجلطات الدموية الصغيرة وتقليل خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية.

فقدان الوزن: يمكن أن تساعدك الأطعمة التي تحتوي على الكثير من البروتين على الشعور بالشبع بسعرات حرارية أقل. ومن بين المكسرات، يحتل الفول السوداني المرتبة الثانية بعد اللوز عندما يتعلق الأمر بعدد البروتين.

أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون كمية معتدلة من الفول السوداني في نظامهم الغذائي لن يزداد وزنهم من الفول السوداني. في الواقع ، يمكن أن يساعدهم الفول السوداني على إنقاص الوزن.

عمر أطول: قد يساعدك تناول السوداني على العيش لفترة أطول أيضًا. وجدت دراسة واسعة النطاق أن الأشخاص الذين يتناولون بانتظام أي نوع من المكسرات (بما في ذلك الفول السوداني) كانوا أقل عرضة للوفاة لأي سبب من الأشخاص الذين نادرًا ما يأكلون المكسرات.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.