من هو راجح الخوري على ويكيبيديا ؟
من هو راجح الخوري على ويكيبيديا ؟

من هو راجح الخوري على ويكيبيديا ؟

Rayan
بانوراما
Rayan28 مايو 2022

من هو راجح الخوري على ويكيبيديا والذي أعلنت وسائل الإعلام الرسمية في لبنان، خلال الساعات الماضية وفاته عن عمر ناهز 47 عامًا. وسط حزن شديد على رحيله من زملائه الإعلاميين، الذين نعتوا في تغريدات منفصلة على مواقع السوشيال ميديا.

يعتبر من أبرز الكتاب والصحفيين في لبنان على مدى السنوات الماضية، خاصة وأن كتاباته تناولت الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية في الدولة اللبنانية، إضافة إلى حضوره القوي على شاشات التلفاز وتحليلاته الصحيحة في كثير من الأحيان.

وبحسب عدد من الصحفيين والناشطين اللبنانيين على منصات السوشيال ميديا، يعود سبب وفاة الصحفي البارز في لبنان راجح خوري إلى معاناته الطويلة من مرض لم تعرف طبيعته بعد، حيث امتلأت حسابات السوشيال ميديا الخاصة بالصحفيين والإعلاميين ببرقيات عزاء في وفاة خوري.

من هو راجح الخوري على ويكيبيديا ؟

قال عدد من الإعلاميين في لبنان، إنه مع وفاة خوري، فقدت السلطة الرابعة في الدولة اللبنانية أبرز مدافع عنها، وهو من كان قلمه قويًا في انتقاد السياسيين والحكام، وصاحب التحليلات الصحيحة.

كثرت التساؤلات حول ماهية ديانة الصحفي راجح والذي يعتنق المسيحية، وأعلن عن وفاته في السابع والعشرين من مايو، ونعته مصادر رسمية عديدة، وتفاعل كثيرون مع هذا الخبر المؤلم والصادم، علمًا أنه في السابعة والأربعين من عمره كرس حياته لمجال الصحافة والإعلام.

كان الراحل مكرسًا لمهنته وتخصصه. حيث عمل أستاذاً بكلية الإعلام، ثم إلى مرحلة التميز من خلال منابر الليل والنهار وكل لحظة. اشتهر بكتاباته المشجعة في “العمل” وله مقالات في العديد من المواقع والصحف مثل “الأحداث” و”الحياة” و”نداء الوطن” و”النهار” و”الشرق الأوسط”. كما كان لدى الفقيد مقالة يومية تحظى بالإعجاب والقراءة. ولا ننسى مقابلاته التلفزيونية.

راجح الخوري الكاتب ذو الثقافة الواسعة والمعرفة الواسعة والحريص على تقديم معلومات وبيانات وفيرة لقارئه، يطبع بأسلوب قاسٍ لاذع عندما يخاطب ما يليق بتاريخه الصحفي في النقد ورفع سيف الرقابة والمساءلة والانحياز المطلق لقضايا الإنسان اللبناني أولاً وقبل كل شيء.

في تاريخ راجح، ما لا يكفي في هذه العجلة الحزينة وحدها، بعد الأنباء المأساوية التي أصابتنا، أنه حرم حقه أمام الجيل الجديد من الصحفيين، وكذلك أمام قدامى المحاربين ورجال الأعمال من جيله. ومن حالفهم الحظ ليرتبطوا به ويرافقوه ويشاركوا بهجة ومرارة هذه المهنة.

راجح الخوري من الكتاب النادرين والمتميزين الذين عرفوا كيفية رسم الخطوط الفاصلة بين انخراطهم في الأدوار السياسية ونقاء الصحافة وأصولها. كان من بين الذين قدموا مساهمة كبيرة ومؤثرة للغاية في سيرة الرئيس المنتخب بشير الجميل من حيث وضع الاستراتيجيات والخطط الأساسية، وكذلك في استشاراته اليومية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.