هل سيشارك محمد صلاح في مباراة ليفربول ضد ريال مدريد ؟
هل سيشارك محمد صلاح في مباراة ليفربول ضد ريال مدريد ؟

هل سيشارك محمد صلاح في مباراة ليفربول ضد ريال مدريد ؟

Rayan
رياضة
Rayan28 مايو 2022

هل سيشارك محمد صلاح في مباراة ليفربول ضد ريال مدريد ؟ حيث لخص دوافعه لنهائي دوري أبطال أوروبا في تغريدة قال فيها “لدينا نتيجة يجب تسويتها”. وهو نجم قليل الكلام، لكن كلماته يمكن تبسيطها لأنها تشير إلى الفريق الذي تسبب في واحدة من أسوأ ليالي اللاعب المصري مع ليفربول.

عندما يلتقي ليفربول مع ريال مدريد في استاد فرنسا يوم السبت، فإن الأمسية المجنونة التي وقعت بين الناديين، قبل أربعة أعوام، في كييف ستعيد إلى صلاح ذكريات مؤلمة. احتوت تلك الليلة في أوكرانيا على العديد من المشاهد الصادمة، من حارس مرمى ليفربول لوريس كاريوس وحده يبكي بعد صافرة النهاية بعد أدائه الضعيف الذي أهدى هدفين لريال مدريد، إلى ركلة المقص من جاريث بيل لوضع ريال على طريق النصر.

لكن المشهد الأبرز كان رؤية صلاح يبكي وهو يغادر الملعب بينما كان كريستيانو رونالدو يربت عليه، بعد ثلاثين دقيقة من انطلاق المباراة النهائية، بعد اتصال ضار بقائد الدفاع سيرجيو راموس. راموس بالطبع دافع عن نفسه، لكن صلاح وليفربول لن يبتعدا أبدًا عن النظرية القائلة بأن أحد خبراء فنون الدفاع عن النفس استهدفه، حيث تسبب السقوط في إصابة كتف صلاح بأضرار جسيمة، مما أجبره على الخروج من الملعب مبكرًا.

هل سيشارك محمد صلاح في مباراة ليفربول ضد ريال مدريد ؟

تتغاضى كلمات كلوب إلى حد ما عن حقيقة مواجهة صلاح مع ريال مدريد مرة أخرى في ربع نهائي الموسم الماضي في أجواء سريالية خلف أبواب مغلقة. هذه المرة الوضع مختلف، هذه هي نهائي دوري أبطال أوروبا وليس هناك شك في أن صلاح سيكون، كما قال هو نفسه، “متحمسًا للغاية ومتحفزًا للغاية”. قد يستخف كلوب بالحديث عن الانتقام، لكن تغريدة صلاح تكشف الحقيقة.

وفريق ليفربول الحالي أقوى من الفريق الذي تغلب عليه ريال مدريد بعد إصابة صلاح، وبالتأكيد تعلم كلوب من هذه التجربة بعد أن دفع ثمنًا باهظًا ليحافظ على ثقته في الحارس كاريوس الذي لم يكن قريبًا من المستوى المطلوب. قدم صلاح موسمًا أوليًا مثيرًا للإعجاب في ليفربول برصيد 44 هدفًا في 51 مباراة قبل نهائي 2018. وعندما غادر حل محله آدم لالانا الذي لعب 14 مباراة فقط ولعب 395 دقيقة دون أن يسجل أي هدف في ذلك الموسم.

هذا ليس بالأمر الهين لالانا، وهو أيضًا مجرد تأكيد على أن كلوب كان لديه موارد محدودة في المرة الأخيرة التي التقى فيها الريدز وريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا، لديه الآن ثروات هائلة تحت تصرفه. كلوب لن يرغب أبدًا في خسارة صلاح، على الرغم من فوزه بكأس الاتحاد الإنجليزي على تشيلسي بعد تعرضه لإصابة في الشوط الأول. لكن ليفربول لديه الآن مجموعة رائعة من الخيارات الهجومية في حالة ظهور مشاكل.

وبالإضافة إلى صلاح، يمتلك ليفربول المهاجم الموثوق به ساديو ماني وروبرتو فيرمينو، بالإضافة إلى البرتغالي ديوغو جوتا والكولومبي لويس دياز، الذي انتقل إلى الريدز من بورتو في يناير الماضي. ولا يزال صلاح أبرز لاعب في صفوف ليفربول عند الحديث عن الأهداف، حيث سجل الدولي المصري 31 هدفًا في 50 مشاركة هذا الموسم، ويوم السبت فرصة لليفربول لتحقيق رقم قياسي للملك المصري وناديه.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.