توقيت مباراة ليفربول وريال مدريد نهائي دوري ابطال اوروبا 2022 والقنوات الناقلة
توقيت مباراة ليفربول وريال مدريد نهائي دوري ابطال اوروبا 2022 والقنوات الناقلة

توقيت مباراة ليفربول وريال مدريد نهائي دوري ابطال اوروبا 2022 والقنوات الناقلة

Rayan
رياضة
Rayan27 مايو 2022

توقيت مباراة ليفربول وريال مدريد نهائي دوري ابطال اوروبا 2022 والقنوات الناقلة حيث حقق ليفربول 100% من الانتصارات في مرحلة المجموعات التي تألفت من فرق كبرى مثل أتليتيكو مدريد وإيه سي ميلان وبورتو. بشكل عام، خسرت قوات يورجن كلوب مرة واحدة فقط في 12 مباراة وتمكنت من التخلص من إنتر ميلان (16) وبنفيكا (ربع النهائي) وفياريال (نصف النهائي).

من ناحية أخرى، أنهى ريال مدريد دور المجموعات بطلاً لخمسة انتصارات وخسارة واحدة. بعد ذلك نجح كريم بنزيمة وآخرون في تحقيق عودة رائعة لركل فرق صعبة مثل باريس سان جيرمان (16 مباراة) وتشيلسي (ربع النهائي) ومانشستر سيتي (نصف النهائي).

ستكون مباراة ليفربول وريال مدريد ليلة الغد بالتأكيد أكثر إثارة. لأن الريدز يطمحون للثأر بعد خسارتهم أمام مدريد 1-3 في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018 ، الذي أقيم في كييف، أوكرانيا. عندما لعب الفريقان بالتعادل السلبي في الشوط الأول ، كسر بنزيمة النتيجة ليمنح الريال الصدارة في وقت مبكر من الشوط الثاني. ثم عادل ليفربول النتيجة بفضل هدف ساديو ماني، لكن مدريد حسم الفوز بعد أن سجل جاريث بيل هدفين في 20 دقيقة.

ومع ذلك، يواجه ليفربول تحديًا كبيرًا. ريال مدريد متفوق حيث لم يخسر في المواجهات الخمسة الأخيرة للفريقين منذ 2014. فاز العملاق الإسباني بأربعة مواجهات وتعادل مرة واحدة 0-0 على ملعب آنفيلد قبل عام.

توقيت مباراة ليفربول وريال مدريد نهائي دوري ابطال اوروبا 2022

ويقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 يوم السبت المقبل. انطلاق المباراة في الساعة 21:00. في سان دوني بالقرب من باريس عام 2022. المكان هو Stade de France، والذي يتسع لأكثر من 80.000 متفرج. في الأصل، كان ينبغي أن تجري المباراة النهائية في سان بطرسبرج. بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا، تم تغيير المكان من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في فبراير.

يلتقي نادي ليفربول، صاحب المركز الثاني في الدوري الإنجليزي، بطل الدوري الإسباني ريال مدريد. بالنسبة لـ “الريدز” هي المشاركة العاشرة في نهائي دوري أبطال أوروبا (كأس أبطال أوروبا سابقًا)، في 6 حالات فاز ليفربول بالكأس. إن الانتصار الأخير للإنجليز في “الطبقة الأولى” ليس ببعيد. في عام 2019، فاز فريق المدرب يورغن كلوب على توتنهام هوتسبر 2-0 في المباراة النهائية للغة الإنجليزية.

مع 6 ألقاب، يحتل ليفربول المركز الرابع في قائمة الفائزين على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا. هذا بقيادة ريال مدريد. وقد فازت “رويال” بالمسابقة بالفعل 13 مرة. الريال هو الفريق الوحيد الذي يمكنه الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا. بين عامي 2016 و2018، تمكن الإسبان من رفع “هنكلبوت” 3 مرات على التوالي.

المباراة النهائية بين ليفربول وريال مدريد ليست الأولى. في عام 2018، واجه “الريدز” و “البلانكوس” بعضهما البعض في نهائي دوري أبطال أوروبا. كان للإسبان اليد العليا في كييف 3-1. الأشياء الوحيدة التي بقيت من هذا النهائي كانت الأخطاء التي ارتكبها حارس مرمى ليفربول آنذاك لوريس كاريوس وهدف حلم الركلة العلوية لجاريث بيل.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.