مشاهدة فيلم camp x ray مترجم كامل على ايجي بست
مشاهدة فيلم camp x ray مترجم كامل على ايجي بست

مشاهدة فيلم camp x ray مترجم كامل على ايجي بست

Rayan
بانوراما
Rayan27 مايو 2022

مشاهدة فيلم camp x ray مترجم كامل على ايجي بست سواء كنت حارسًا أو سجينًا في سجن خليج غوانتانامو في كوبا، فإن المكان، كما تم تصويره في الفيلم، هو جحيم حي، ولكن ليس بأكثر الطرق وضوحًا. إنه ليس زنزانة مرتبة مع غرف تعذيب رعوية. هذه الميزة الأولى القاسية بلا هوادة، من إخراج وكتابة بيتر ساتلر،

تم إطلاق النار عليه بالفعل في سجن الأحداث المهجور في ويتير، كاليفورنيا، خارج لوس أنجلوس. أثناء مراقبة المراقبة على مدار 24 ساعة في اليوم، حيث يقوم الحراس، اثنان في مناوبة، بالتجول والالتفاف، والنظر إلى كل غرفة كل ثلاث دقائق للتأكد من أن المحتجز لم يحاول الانتحار، يكون لديك شعور مقزز الناس محاصرون في طقوس بائسة لا إنسانية لا مخرج منها.

نتعلم في وقت مبكر من الفيلم أن كلمة “سجناء” غير مسموح بها لأنها ستدعم الحجة القائلة بأن من يقبع خلف القضبان يخضعون لأحكام اتفاقيات جنيف. الجميع، السجناء والحراس على حد سواء، خلف القضبان. بالنسبة للحراس، الذين يتنقلون مثل الجرذان في متاهة، هناك قواعد صارمة لإجراءات التشغيل القياسية، أو يظهر مشهد SOP One سجينًا عنيدًا بشكل خاص على وشك الإطعام بالقوة، لكنه ينفصل بمجرد إدخال أنبوب التغذية في فتحة الأنف. إذا ذهب المشهد إلى أبعد من ذلك، فربما لا تطاق مشاهدة “كامب إكس راي”.

فيلم camp x ray مترجم كامل ايجي بست اضغط هنا

يتطلب الفيلم آلامًا غير عادية حتى لا يكون كشفًا لظروف السجن القاسية أو لعرض أفعال قد تفسر على أنها تعذيب. إنه محايد بشكل مجتهد بشأن ذنب أو براءة النزلاء، بمن فيهم المحتجز علي أمير (بيمان المعادي)، الذي تركز عليه. في الوقت نفسه، يظهر الغضب والكراهية التي يشعر بها النزلاء تجاه آسريهم. يتلخص موقف الحراس من التهم الموجهة إليهم في وصف مسؤول مقرف لوظيفته على أنها “رعاية مجموعة من رعاة الأغنام”.

من خلال البقاء في الداخل في الغالب، يأخذ الفيلم بعدًا ميتافيزيقيًا زاحفًا. لكل ما نعرفه ، يمكن أن تستمر ساعات 24 ساعة حتى نهاية الوقت، لأنه لا يوجد وقت هنا، فقط كرر الإجراء في مكان معقم حيث لا تنطفئ الأضواء أبدًا. (يتألف معسكر X-Ray الواقعي في غوانتانامو من أقفاص متصلة بالسلسلة نُقل منها المعتقلون منذ أكثر من عقد من الزمان).

يبدأ الفيلم بلقطة سريعة لهجمات مركز التجارة العالمي واعتقال علي الذي تم انتزاعه من الخلف في بريمن بألمانيا ومعصوب العينين. ثم يقفز إلى الأمام ثماني سنوات لمراقبة وصول مجند جديد، الجندي العسكري آمي كول (كريستين ستيوارت)، إلى غوانتانامو. “كامب إكس راي” هو أول فيلم يثبت قدرة السيدة ستيوارت على التمثيل حقًا، ويستفيد بشكل ممتاز من وجودها الغامض على الشاشة. علمنا أن إيمي نشأت في بلدة صغيرة في فلوريدا حيث شعرت بأنها محاصرة.

فيلم camp x ray مترجم

مع مرور الأيام، تتحمل إيمي بإصرار الإهانات التي تشمل التحرش الجنسي من قبل جندي زميلها ولطخها ببراز المعتقل، بينما تظل ترسًا مطيعًا في آلة عسكرية. جوهر الفيلم هو الصداقة القتالية غير المتوقعة والتي تهتم في نهاية المطاف والتي تتطور بين علي وإيمي – التي يسميها بلوندي، مما أدى إلى تحطيم احتياطيها من خلال توجيه الأسئلة إليها. تتمثل إحدى مهام إيمي في تزويد المحتجزين بمواد للقراءة. الشيء الوحيد الذي يريده علي أكثر من أي شيء آخر هو أحدث كتاب لهاري بوتر.

تدريجيًا، تنهار دفاعات إيمي، وتبدأ علامات الضوء في التلميع من خلال سلوكها الآلي الكئيب. عندما يشير فيلم أقل تقشفًا إلى تطور جاذبية رومانسية، فلا يوجد ما يشير إلى وجود تيار خفي مثير. يشعر علي بالوحدة الشديدة والملل واليأس من مغادرة غوانتنامو. يجلب السيد المعادي، الممثل الإيراني الذي لعب دور البطولة في فيلم “A Separation”، أكبر قدر ممكن من البعد الذي يمكن أن يقوم به الممثل لدور يتجاهل عمدًا أي قصة خلفية. على الرغم من كونه كاذبًا ومتلاعبًا وغاضبًا، إلا أن شخصيته لها جانب إنساني محبوب.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.