سبب وفاة الشيخ احمد القطان في الكويت
سبب وفاة الشيخ احمد القطان في الكويت

سبب وفاة الشيخ احمد القطان في الكويت

Rayan
منوعات
Rayan23 مايو 2022

نشرت منصات إخبارية كويتية سبب وفاة الشيخ احمد القطان في الكويت. والذي توفي اليوم الاثنين 23 مايو 2022، عن عمر ناهز 76 عامًا، ونعته العشرات من الشخصيات البارزة في محيط الخليج العربي.

وأكدت دخول الداعية المعروف إلى وحدة العناية المركزة بمستشفى جابر خلال الآونة الأخيرة. واتضح أنه تعرض لأزمة صحية مفاجئة. وفي وقت متأخر قبل وفاته كان يعاني من تدهور صحته. مما أدى إلى دخوله المستشفى، حتى تم الإعلان عن وفاته صباح اليوم.

أحمد القطان واسمه الكامل أحمد بن عبد العزيز بن أحمد القطان من مواليد منطقة المرقاب. ولد عام 1946 وتوفي عام 2022 عن عمر يناهز 76 عامًا. كان الراحل من الشخصيات الدينية الشهيرة في الكويت والوطن العربي، وله مجموعة متميزة من الكتب، وتدرس سيرته الذاتية حيث كان خطيبًا ذا شخصية عظيمة.

ونعى المئات من النشطاء والسياسيين والبرلمانيين على مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت ودول الخليج الشيخ القطان. وأعربوا في تغريدات ومنشورات على “فيسبوك” و”تويتر” و”انستجرام” وغيرهم عن حزنهم وصدمتهم لفقده كأحد أشهر دعاة الدين الإسلامي والمدافعين عن المسجد الأقصى المبارك.

شهدت الآونة الأخيرة زيادة ملحوظة في عمليات البحث عن زوجة الشيخ أحمد القطان، حيث يسأل مئات الأشخاص عن زوجته وأولاده. في الحقيقة، تزوج مرتين ولم ترد معلومات عن هوية زوجاته، وأنجب منهم الأبناء وهم كالتالي: عبدالله، إبراهيم، عبد الرحمن، محمد، جنان، حنان، عروب، بنان، إيمان، نور، موضى، حصه، مريم، ديمه.

وصف الخطيب من على منبر دفاع المسجد الأقصى كان وثيق الصلة بالشيخ القطان. الذي كان في الثمانينيات وأوائل التسعينيات من أشد المدافعين عن المسجد الأقصى والبوسنة والهرسك،  ونصير قضايا الأمة الإسلامية. ومن خطاباته البارزة الخطاب الذي تناول فيه مجزرة حماة عام 1982 في سوريا.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.