كتائب القسام تكشف سبب التفعيل الذاتي المبكر للصواريخ من غزة

كتائب القسام تكشف سبب التفعيل الذاتي المبكر للصواريخ من غزة

Rayan
2019-03-28T21:17:30+03:00
إسرائيليات
Rayan28 مارس 2019

غزة تايم – قال مسؤول في كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة (حماس) إن: “التفعيل الذاتي المبكر للصواريخ من غزة سببه قرار قيادة المقاومة رفع جهوزيتها القتالية”.

وأوضح المسؤول في تصريح لقناة الجزيرة مساء اليوم الخميس، أن “الاستعداد القتالي جاء بعد عزم الاحتلال شن عمل عدواني قبل الانتخابات الإسرائيلية”.

وقصفت قوات الاحتلال أول أمس أهدافًا مدنية ومنشآت حكومة في القطاع، ما أدى لإصابة سبعة مواطنين بجراح مختلفة.

وردّت فصائل المقاومة بقصف مستوطنات في غلاف غزة بعشرات الصواريخ، وأحدثت خسائر مادية للمستوطنين.

وقال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، وزير الجيش بنيامين نتنياهو اليوم، إن جيشه أحكم الحصار على قطاع غزة وبات جاهزًا لأي طارئ قد يفرضه الموقف.

وقال نتنياهو خلال زيارة تفقدية لمستوطنات غلاف غزة، إنه اطّلع على استعدادات الجيش في الميدان وأنه التقى مع قادة الألوية والكتائب العسكرية، مشيرًا إلى تضييق الخناق على قطاع غزة من الناحية العسكرية.

وقال مخاطبًا الإسرائيليين: “ليعلم كل مواطن إسرائيلي أنه وفي حال استدعى الموقف معركة واسعة فسنخوضها أقوياء وواثقين، وذلك بعد أن استنفذنا جميع الخيارات الأخرى” على حد تعبيره.

ونقل جيش الاحتلال الإسرائيلي تعزيزات عسكرية لمناطق في “غلاف غزة” من عدة ألوية تحسبًا لأي طارئ، على الرغم من الهدوء الميداني الحذر الذي يشهده القطاع والمناطق الاستيطانية المحيطة به، عقب قصف متبادل.

يأتي ذلك في وقت دعت فيه الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار لأوسع مشاركة في “مليونية الأرض والعودة” السبت المقبل.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.