شاهد: تسريب امتحان الفيزياء للصف الاول الثانوي الترم الثاني 2022
تسريب امتحان الفيزياء للصف الاول الثانوي الترم الثاني 2022

شاهد: تسريب امتحان الفيزياء للصف الاول الثانوي الترم الثاني 2022

Rayan
بانوراما
Rayan21 مايو 2022

صرح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر. بشأن حقيقة تسريب امتحان الفيزياء للصف الاول الثانوي الترم الثاني 2022 بعد انتشار شائعات كثيرة عن تسريب الامتحان قبل بدئه.

وتجرى الاختبارات وسط إجراءات مشددة لمنع تفشي فيروس كورونا؛ حفاظًا على صحة وسلامة الطلاب والقائمين عليهم. بالإضافة إلى تطبيق التعليمات الصارمة، لمواجهة الاحتيال الإلكتروني، ومعاقبة الطلاب الذين يغشون.

وأكد المصدر، في تصريحات تابعها فريق “غزة تايم”، أن طلاب السنة الأولى الثانوية يخضعون لامتحان الفيزياء الورقي من الساعة 8 صباحًا حتى 8:30 صباحًا، دون تسريب.

وأشار إلى أن الامتحان الإلكتروني للفيزياء سيبدأ من 8.45 دقيقة صباحًا حتى 9.45 دقيقة صباحًا. وأن الإشاعة حول تسريب الامتحان غير صحيحة.

وقال المصدر، إن هناك تعليمات صارمة لمنع الغش داخل لجان الامتحانات. وأنه سيتم فرض عقوبات صارمة على غش الطلاب، وأن تسريب امتحان الفيزياء للصف الاول الثانوي الترم الثاني 2022 ليس حقيقيًا.

وأكد أن جميع لجان الامتحانات مؤمنة بالكامل. وأن الوزارة شددت على جميع المديريات التربوية في مختلف محافظات الجمهورية بفرض عقوبات صارمة على الغشاشين. ومواجهة أي أعطال فنية فورية في حال حدوثها. وذلك لمنع تعطيل سير الامتحانات.

وأضاف أن جميع لجان الفحص عقيمة تمامًا ضد فيروس كورونا. حفاظًا على حياة وسلامة الطلاب والمسؤولين عن الفحوصات من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا.

ولفت إلى أن تواجد الباعة الجائلين في محيط اللجان ممنوع، لمنع الازدحام والحد من انتشار كورونا، مؤكدًا أنه تم تكليف طبيب زائر بكل لجنة امتحان للاطمئنان على سلامة الطلاب خلال الدورة الخاصة بفترة الامتحانات.

من جهتها، أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن تسرب الامتحانات للفصل الدراسي الثاني 2022 لا أساس له من الصحة.

شددت وزارة التربية والتعليم قبضتها لعدم تسريب الامتحانات والتي تقام في العديد من المحافظات المختلفة.

حذرت الوزارة الطلاب والطالبات من السقوط في شائعات التسريب للفصل الدراسي الحالي. حيث تنتهي امتحانات المرحلة الثانوية الأولى يوم الأربعاء الموافق 25 مايو الجاري، بأداء امتحان مادة الأحياء.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.