أخبار المنحة القطرية الآن .. هل نزل رابط شهر 5 2022 ؟
أخبار المنحة القطرية الآن .. هل نزل رابط شهر 5 2022 ؟

أخبار المنحة القطرية الآن .. هل نزل رابط شهر 5 2022 ؟

Rayan
غزة هذا الصباح
Rayan21 مايو 2022

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار عن شهر 5 مايو 2022 والتي من المقرر صرفها خلال الأيام القادمة بعد وصول السفير القطري، محمد العمادي، إلى قطاع غزة. حيث من المتوقع تفعيل الرابط المنتظر من قبل سكان القطاع على أحر من الجمر خلال الساعات القادمة.

وفور الإعلان الرسمي عن موعد صرف المنحة القطرية البالغة 100 دولار للأسر الفقيرة والمحرمة المقرر لنحو 100 ألف أسرة فقيرة في قطاع غزة، سيتم تفعيل رابط الفحص على الفور. وبعد الإعلان الرسمي من قبل اللجنة القطرية ووزارة التنمية الاجتماعية عن موعد صرف المنحة، يأتي نشر الرابط بهدف تسهيل فحص الأسماء من قبل المستفيدين منه.

ولم تعلن اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة حتلا لحظة كتابة هذه السطور، موعد صرف المنحة القطرية، على الرغم من وصول السفير العمادي إلى قطاع غزة فجر الأربعاء. وتستفيد المنحة القطرية من قرابة 100،000 أسرة من الأسر المحتاجة في جميع محافظات القطاع بمعدل 100 دولار لكل أسرة .

رابط فحص المنحة القطرية 100 دولار عن شهر 5 مايو 2022

اضغط هنا

وحيث يتم توزيعها من خلال الأمم المتحدة ومن خلال مراكز التوزيع التي تم تحديدها سابقًا في القطاع والتي يبلغ عددها أكثر من 300 مركز ومتجر. وينتظر سكان غزة شهريًا موعد صرف المنحة، خاصة بعد نهاية النصف الأول من الشهر، حيث يمثل مبلغ 100 دولار أهمية كبيرة لهم.

بدأ برنامج الأمم المتحدة للمساعدات الإنسانية، منذ العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، في أيار 2021، الإشراف على توزيع المنحة القطرية على سكان غزة. وذلك من خلال التعاقد مع مراكز ومحلات تجارية معتمدة من الأمم المتحدة واللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة.

ولا يزال المواطنون في القطاع ينتظرون الإعلان الرسمي عن الرابط اللاستعلام عن المنحة القطرية البالغة 100 دولار في غزة الآن، وكالعادة، يتم إرسال رسائل من قبل الأمم المتحدة لإبلاغ المواطن بأنه مستفيد من هذه المنحة خلال فترة شهر مايو.

قيمة المنحة

أفاد ناشطين على منصات السوشيال ميديا، قبل أيام، أن منحة قطر 100 دولار لشهر مايو 2022 سستصرف بمبلغ أكبر مما أنفقته خلال الأشهر الماضية. وبحسب ناشطين، فإن المنحة القطرية ستصرف بسعر 330 شيكل بدلًا من 310 شيكل، في ظل الارتفاع المستمر للدولار مقابل الشيكل الذي عاد للتعافي من جديد، والتي ارتفع وبلغ على شاشة البورصة 3.40 شيكل بينما يصرف في الأسواق 3.38 شيكل.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.