سبب وفاة تيسير عطية الفنان الأردني ويكيبيديا
سبب وفاة تيسير عطية الفنان الأردني ويكيبيديا

سبب وفاة تيسير عطية الفنان الأردني ويكيبيديا

Rayan
2022-05-20T22:46:15+03:00
منوعات
Rayan20 مايو 2022

نشرت تقارير إخبارية سبب وفاة تيسير عطية الفنان الأردني ويكيبيديا والذي وافته المنية، اليوم الجمعة 20 مايو 2022. متأثرًا بنوبة قلبية حادة أودت بحياته. وهو من مواليد عام 1951. وحصل على درجة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية بالعاصمة المصرية القاهرة عام 1976.

وبحسب النقيب السابق لنقابة الفنانين الأردنيين، ساري الأسعد، فإن سبب وفاة الفنان الأردني الكبير جاء إثر إصابته بجلطة دماغية خلال الأيام الماضية. تم نقله إلى مستشفى أردني لتلقي العلاج، لكن حالته الصحية تدهورت خلال الساعات الماضية، وأعلن الأطباء وفاته.

تيسير عطية ويكيبيديا

عمل في التلفزيون الأردني من خلال مشاركته في عدة مسلسلات منها: أبو جعفر المنصور، المناهل، شجرة الدر، الخنساء. كما عرف من خلال برامج الأطفال التي شاركت في دبلجة عشرات الأعمال. أبرزها الرغيف الغريب، الهدّاف، الغواصة الزرقاء، وغيرها.

واستذكر نشطاء منصات السوشيال ميديا في المملكة الأردنية الراحل عبر حساباتهم الشخصية. داعين الله له بالرحمة والمغفرة والصبر والسلوان لأهله وذويه ومحبيه في العالم العربي. وكتب حازم علي حجازي في منشور عبر صفحته الشخصية على فيسبوك:

“فنان أردني قدير ومن أهم وأنجح الممثلين الأردنيين. نجم أردني بمواصفات عربية، برع في أداء الأدوار المرتكزة على الحكمة وتحمل هموم الآخرين، ومن الرواد الذين أسهموا في إثراء المشهد الدرامي الأردني في عصرها الذهبي وبرع في مسلسلات عديدة في تقمص مذهل منها:

أبو جعفر المنصور، عروة بن الورد، القرار الصعب، الأخدود والخنساء، وفي مجال المسرح: الناس اللي في الكوكب العاشر،وقرية الشيخ حماد. وصاحب الكثير من الأعمال في مجال الدبلجة، حيث تميز بصوته الرائع والمؤثر، حيث قدم نقلة نوعية في هذا النوع من الفنون وقدم عشرات الأعمال.

ومن أبرز أعماله: الرغيف العجيب، أبطال الفضاء، أبطال الملاعب، إفرح وأمرح وتعلم، صراع الجبابرة والمناهل. غادرنا (رحمه الله تعالى) بصمت تاركاً إرثاً فنيا جميلا باق ما باقي الجهد المبدع وذكرى طيبة في قلوب محبيه وتاريخ الفن الأردني”.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.