الدولار يرتفع بعد تأكيد باول توقعات تشديد السياسة النقدية
الدولار يرتفع بعد تأكيد باول توقعات تشديد السياسة النقدية

الدولار يرتفع بعد تأكيد باول توقعات تشديد السياسة النقدية

Rayan
اقتصاد
Rayan18 مايو 2022

ارتفع الدولار، الأربعاء، بعد يوم من تعرضه لأكبر خسارة في أكثر من شهرين. بعد أن أكد رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول تشديد السياسة النقدية مع سعي البنك المركزي الأمريكي لاحتواء التضخم المتصاعد.

وتعهد باول بأن يرفع البنك المركزي أسعار الفائدة كلما دعت الضرورة، بما في ذلك تجاوز المستوى المحايد. من أجل احتواء التضخم الذي قال إنه يهدد أسس الاقتصاد. مستوى الحياد هو سعر الفائدة الذي لا يحفز ولا يقيد النشاط الاقتصادي.

بحلول الساعة 0810 بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.3% إلى 103.59. بعد أن وصل إلى أدنى مستوى له في أسبوعين قبل ذلك، بعد أن انخفض بنسبة 0.9% يوم الثلاثاء.

وتراجع اليورو 0.3 بالمئة إلى 1.0516 دولار ، عاكسا اتجاهه بعد صعوده في وقت سابق إلى أعلى مستوى في أسبوع، بعد يوم من إعلان عضو مجلس البنك المركزي الأوروبي كلاس نوت أن رفع سعر الفائدة الأوروبية بمقدار 50 نقطة أساس في يوليو كان ممكنًا إذا استمر التضخم في الارتفاع.

انخفض سعر الجنيه الإسترليني بنسبة 0.7% إلى 1.2406 دولار، بعد أن أظهرت بيانات ارتفاع التضخم البريطاني إلى 9% الشهر الماضي. وارتفع الين 0.1 بالمئة إلى 129.14 ين للدولار متجاوزا أدنى مستوى في 20 عاما سجله الأسبوع الماضي.

وعلى صعيد متصل، استقرت أسعار الذهب، الأربعاء، بالقرب من أدنى مستوياتها منذ أواخر يناير، تحت ضغط نجم عن تعافي الدولار، وموقف رئيس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) من التضخم.

بحلول الساعة 0831 بتوقيت جرينتش، سجل الذهب الفوري 1815.39 دولارًا للأوقية، وانخفضت عقود الذهب الأمريكية الآجلة 0.2% إلى 1814.70 دولارًا.

ارتفع الدولار بعد انخفاض استمر ثلاث جلسات، مما قلل من جاذبية الذهب للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

انخفض العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بعد زيادة حادة في الجلسة السابقة، مما عزز الطلب على الذهب غير المربح وحد من خسائره.

أما بالنسبة للمعادن الثمينة الأخرى، فقد استقرت الفضة في تعاملات فورية عند 21.61 دولارًا للأوقية. وارتفع البلاتين بنسبة 1% إلى 960.09 دولارًا للأوقية، وزاد البلاديوم بنسبة 2.8% إلى 2110.58 دولارًا للأوقية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.