من هي المصوره ساره الحجري في سلطنة عمان
من هي المصوره ساره الحجري في سلطنة عمان

من هي المصوره ساره الحجري في سلطنة عمان

Rayan
منوعات
Rayan17 مايو 2022

من هي المصوره ساره الحجري ويكيبيديا حيث شهدت سلطنة عمان مأساة بعد مقتل الفتاة العمانية في جريمة مروعة، حيث توفيت نتيجة حادث مروري مروع. وهي في الحقيقة جريمة مروعة فكل حادث مميت هو جريمة بحق الإنسانية وبحق الشعب والدولة.

اثار الحادث ردود فعل كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في سلطنة عمان، لا سيما على موقع تويتر الأكثر استخدامًا في السلطنة. صُدم النشطاء بالأخبار وكتبوا كلمات مؤثرة عن هذه الحادثة المروعة، خاصة قبل أيام من زفاف الضحية.

نعى مدونون على مواقع التواصل الاجتماعي وفاة المصورة العمانية الشابة سارة التي توفيت في حادث مروري مروع على طريق بولاية المضيبي احدى ولايات محافظة شمال الشرقية. وقالت حسابات إخبارية محلية، إن “المصورة الشابة سارة، التي كانت تستعد لحفل زفافها المقبل، توفيت في حادث مروري وقع يوم الأحد”.

وذكر ناشطون حزنوا على المصور الشابة أن “حفل زفاف الشابة كان مقررًا بعد أسابيع قليلة”. حادثة الوفاة وتفاصيلها، خاصة أن العروس الشابة، تسببت في حالة حزن بين الناشطين الذين أطلقوا بطاقة تحمل اسمها وطالبت بالصبر عليها وعلى أسرتها وعريسها.

من هي المصوره ساره الحجري في سلطنة عمان

وتداول بعض النشطاء صورة لسيارة محطمة بشدة قالوا إنها “السيارة التي كانت بداخلها وقت وقوع الحادث”.  وتواصلت والعبارات المؤثرة والدعوات لها بالرحمة، فيما لم يصدر بيان رسمي بخصوص الواقعة وتفاصيلها التي ذكرها ناشطون وما تعرضت له سارة.

تعد قضية الحوادث المرورية في سلطنة عمان مشكلة مستمرة تقلق أبناء السلطنة والحكومة في نفس الوقت، وبعضهم يلوم الطريق بشكل عام، بينما تقول الحكومة أن السرعة وعدم الالتزام بتعليمات شرطة عمان السلطانية هي السبب.

وتشهد مناطق السلطنة المختلفة بين الحين والآخر حوادث مرورية تسفر عن مئات القتلى وآلاف الجرحى. السرعة هي أحد الأسباب الرئيسية لهذه الحوادث، بالإضافة إلى سوء السلوك والإهمال وعدم ترك مسافة آمنة، وعيوب المركبة وغيرها من الأسباب.

وتتصدر فئة الشباب النسبة الأكبر من الوفيات والإصابات الناجمة عن الحوادث المرورية مقارنة بباقي الفئات العمرية. ولم يصدر أي بيان رسمي من شرطة عمان السلطانية حول تفاصيل حادثة مقتل سارة، حيث لم يعثر فريق التحرير على أي ذكر للحادث المأساوي على صفحتهم على تويتر حتى كتابة هذا الخبر، كما جرت العادة من قبل الشرطة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.