فوائد البطيخ الاحمر للحامل .. هل مفيد ام مضر ؟
فوائد البطيخ الاحمر للحامل .. هل مفيد ام مضر ؟

فوائد البطيخ الاحمر للحامل .. هل مفيد ام مضر ؟

Rayan
لك سيدتي
Rayan17 مايو 2022

فوائد البطيخ الاحمر للحامل .. هل مفيد ام مضر ؟ وهو أكثر من مجرد فاكهة وردية جميلة، يمكن للبطيخ العصير أن يهدئ غثيان الصباح، ويساعدك على البقاء رطبة، وبناء طفل سليم.

بمجرد اعتبار البطيخ مجرد علاج كثير العصير مع مجموعة طهي محدودة وقيمة غذائية محدودة، يعد البطيخ في الواقع فاكهة متعددة الاستخدامات وصحية للغاية. على طبق السلطة، إنه طبق طهي للطماطم. يضيف القرمشة واللون للمقبلات. يجعل خلفية حلوة للعصائر والمشروبات. وينعش صلصة الشواء المنعشة.

إذا كنت حاملاً، فستكون الفوائد أكثر لذة. يخفف البطيخ من حرقة المعدة ويقلل من التورم. يمكن لمحتواها العالي من الماء (92 في المائة) وسكريات الفاكهة أن تساعد في التخفيف من غثيان الصباح والجفاف؛ يمكن أن تساعد المعادن التي يحتويها على منع تقلصات العضلات في الثلث الثالث من الحمل.

فوائد البطيخ الاحمر للحامل .. هل مفيد ام مضر ؟

البطيخ أغنى من الطماطم في اللايكوبين، وهو مضاد للأكسدة يحمي من السرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية، ويعزز مناعة الجسم للعدوى ويرفع بشكل طبيعي عامل الحماية من الشمس للبشرة، وفقًا لستيفن برات، دكتوراه في الطب، مؤلف SuperFoods Rx (HarperCollins).

وجدت دراسة في المجلة الدولية لأمراض النساء والتوليد أن مكملات اللايكوبين اليومية تقلل من حدوث تسمم الحمل بنسبة 50 في المائة. تم إعطاء الأشخاص الخاضعين للاختبار 4 ملليغرام من اللايكوبين. يمكن أن تحتوي حصة واحدة من البطيخ على ثلاثة أضعاف هذه الكمية.

علاوة على ذلك، اكتشف العلماء أن البطيخ مليء بالفيتامينات A وC وB6، بالإضافة إلى البوتاسيوم والمغنيسيوم. هذه العناصر الغذائية مهمة لتنمية رؤية طفلك ودماغه وجهازه العصبي وجهاز المناعة وغير ذلك.

بالنسبة لك، البوتاسيوم ينظم توازن الماء في الدم وأنسجة الجسم أثناء الحمل. وستحصل على كل هذه الفوائد مقابل أقل من 50 سعرة حرارية لكل كوب.

مع الامتيازات الصحية الوفيرة ومذاق العصير المنعش، يعد البطيخ أحد أكثر الحزم الغذائية مثالية في الصيف. جربيها في هذه الوصفات الحلوة والمالحة.

البطيخ أثناء الحمل يعالج الغثيان

تقسم بعض النساء الحوامل أن البطيخ هو كل ما بوسعهن الحفاظ عليه عندما يبدأ غثيان الصباح. ربما الشيء الوحيد الأكثر إنعاشًا من شريحة كبيرة هو كوب من عصير البطيخ الطازج أو عصير البطيخ المثلج. وجعل أي منهما أمرًا سهلاً للغاية.

لتحضير العصير، اهرسي 8 أكواب من البطيخ منزوع البذور في الخلاط حتى يصبح ناعمًا. صبِ من خلال منخل شبكي رفيع (لا تضغط على الفاكهة بالملعقة، وإلا سيكون العصير ليفيًا جدًا). تجاهل اللب. قدّمي العصير فورًا أو برده مع التحريك جيدًا قبل التقديم.

إذا رغبتِ في ذلك، أضف 1 ملعقة كبيرة من عصير الحمضيات (مثل الليمون أو الليمون أو البرتقال) لتكثيف النكهة. يصنع 1 لتر، أو حوالي 4 أكواب سعة 8 أونصات.

لعمل كرات من الثلج، اهرسي 4 أكواب من البطيخ المجمد، بدون بذور، مكعبات و 1 ملعقة كبيرة من عصير الليمون في الخلاط. صبي البيوريه في قوالب المصاصة أو 10 أكواب ورقية صغيرة.

للتخلص من الألياف، صفي البوريه من خلال منخل شبكي ناعم قبل سكبه في قوالب. ضع فوق كل كوب ورق ألومنيوم، وصنع شريحة صغيرة في الجزء العلوي من كل منهما بسكين وإدخال عصا خشبية.

ضعيه في الفريزر حتى يتجمد، ثم افصله عن القالب عندما يصبح جاهزًا للأكل. للتنويع، اخلطي البوريه مع عصير الليمون أو الزبادي المحلى قليل الدسم أو عصير الفاكهة أو أي مهروس فواكه أخرى قبل التجميد.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.