من هي دانه العيثان على ويكيبيديا ؟
من هي دانه العيثان على ويكيبيديا ؟

من هي دانه العيثان على ويكيبيديا ؟

Rayan
منوعات
Rayan17 مايو 2022

تصدرت دانه العيثان ويكيبيديا في الساعات الماضية على نطاق واسع في منصات السوشيال ميديا ووكالات الأنباء السعودية والعالمية بفضل الإنجاز الكبير الذي حققته الطالبة السعودية في معرض ISEF الدولي.

فازت الطالبة السعودية دانة العيثان بالمركز الأول في معرض ISEF في مجال الكيمياء، حيث قدمت مشروع إنتاج الهيدروجين الانتقائي من حمض الفورميك باستخدام الروثينيوم لتوليد الطاقة.

بالإضافة إلى ذلك، يعد هذا المشروع واحدًا من عدد من المشاريع التي قدمها طلاب سعوديون تمكنوا من الفوز بالعديد من الجوائز في هذه المسابقة.

دانه العيثان ويكيبيديا

دانة العيثان أصلها من منطقة الأحساء في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أن والد دانة سعودي وأمها تحمل الجنسية الأمريكية.

تبلغ دانة أيضًا من العمر 21 عامًا، حيث تمكنت من الحصول على المركز الأول في معرض ISEF الدولي 2022، بالإضافة إلى تهنئة والدها من قبل شخصيات مهمة في المملكة أبرزها وزير التربية والتعليم.

الجدير بالذكر أن الإيثان تتمتع بقدرات عقلية رائعة جعلتها من أفضل الطالبات في العالم، وتميزت في العديد من المجالات العلمية.

مسابقة ISEF

تعتبر مسابقة ISEF الدولية من أهم المسابقات العلمية في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أن اسمها الكامل هو المعرض الدولي للعلوم والهندسة، حيث يرمز إلى ISEF. كما أن الراعي الرسمي للمسابقة هو شركة إنتل الشهيرة، حيث تعنى هذه المسابقة بالعديد من العلوم والبحوث العلمية ، يشارك فيها أكثر من 1650 طالب وطالبة في كل مسابقة.

يعتبر فوز دانة بالمركز الأول في معرض ISEF الدولي من أهم الإنجازات التي يمكن أن تحققها فتاة في هذا العصر، خاصة أن مشروعها في الكيمياء، والذي يعتبر من أكبر المواد العلمية. بالإضافة إلى ذلك فهو يتطلب الكثير من التركيز والخبرة الدقيقة.

يشير هذا الإنجاز إلى مدى القدرات الإبداعية التي تمتلكها العيثان، مما جعلها تتفوق في الأداء على جميع المنافسين. كما هنأ والد الطالبة دانة من قبل مدير التربية والتعليم بالأحساء حمد بن محمد العيسى، مؤكدًا أهمية الإنجاز التاريخي الذي حققته الطالبة السعودية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.