كيفية ازالة حبر الانتخابات من الاصابع
كيفية ازالة حبر الانتخابات من الاصابع

كيفية ازالة حبر الانتخابات من الاصابع

Rayan
بانوراما
Rayan17 مايو 2022

كيفية ازالة حبر الانتخابات من الاصابع مع بدء أي عملية انتخابية في أي بلد. هناك قواعد محددة يحددها الدستور في الدولة التي تجري فيها الانتخابات. تأتي هذه القواعد للسيطرة على العملية الانتخابية. من بين هذه التعليمات تلوين أصابع الناخبين لأسباب عديدة ومختلفة. وقد يكون الهدف عدم تصويت المواطن أكثر من مرة، بحيث يحسب له أكثر من صوت، أو التفريق بين من قاطع الانتخابات، أو لأسباب أخرى كثيرة.

يترك الحبر المستخدم في العمليات الانتخابية آثارًا واضحة على الأصابع، وعلى الرغم من اختفاء هذا الحبر تلقائيًا خلال يومين أو ثلاثة أيام ومع تكرار عمليات الغسيل. إلا أن بعض الأشخاص لا يحبون ظهور الحبر ويبحثون عن طرق لإزالته فورًا. وفيما يلي بعض الطرق التي قد تساعد في هذا الموضوع: استخدم زيت جونسون عن طريق وضع القليل منه على قطعة من القطن ثم فرك الإصبع الملون فيها.

كيفية ازالة حبر الانتخابات من الاصابع

خل أبيض معقم ومطهر وكمية مناسبة منه يمكن وضعها على اليدين وفركها جيداً لملاحظة الاختفاء التدريجي لبقع الحبر. توضع مواد إزالة الأسيتون أو الحناء على قطعة قطن وتدلك على الجلد، لكن الأسيتون مادة كيميائية قد يكون لها تأثير مهيج على الجلد أو تسبب الحساسية، لذلك يعتبر زيت جونسون أو الخل الأبيض من الطرق الطبيعية الأكثر أمانًا.

هناك العديد من الطرق المثبتة والمتوفرة على الإنترنت للتخلص من الآثار غير المرغوب فيها للحبر على أصابع اليدين، وفيما يلي بعض هذه الطرق: لقد ثبت أن استخدام معجون الأسنان الذي يتمتع بقدرات عالية وفعالة في عمليات التنظيف المختلفة فعال أيضًا في مثل هذه الحالة.

يمكن رش مثبت الشعر أو ما يعرف بالرش على الإصبع بدلاً من الحبر لملاحظة ذوبانه ويمكن التخلص منه بعد ذلك بمنديل ورقي. السكر، حيث يمكن فرك الإصبع بكمية من السكر، ويعمل كمقشر طبيعي للبشرة ويقشر الطبقة الخارجية من الجلد، ويزيل كل التصبغات الموجودة عليها.

ما هو حبر الانتخابات؟

حبر الانتخابات هو حبر يبقى ليومين ويوضع على سبابة الناخبين. وهي مصنوعة من نترات الفضة وقد تتسبب في تغير لون الجلد حيث يصبح الجلد مائلاً إلى الزرقة نتيجة التعرض المستمر لنترات الفضة. تم استخدام هذا الحبر لأول مرة خلال الانتخابات العامة في الهند عام 1962 في ولاية ميسور  والتي تسمى الآن ولاية كارناتاكا الحديثة.

والسبب في استخدامه هو منع الناخبين من التصويت مرتين أو الإدلاء بأصواتهم أكثر من مرة بقصد التأثير على عدد الأصوات الممنوحة للحزب والتأثير على نتائج الانتخابات. تستخدم هذه الطريقة في البلدان التي لا توجد فيها وسائل أو وثائق تحدد هوية الناخبين وعددهم بدقة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.