موعد مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي 2022
موعد مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي 2022

موعد مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي 2022

Rayan
رياضة
Rayan17 مايو 2022

موعد مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي 2022 هو يوم السبت، 28 مايو، والتي تقام المباراة على ملعب فرنسا، باريس، في تكرار لنهائي 2018، الذي شهد فوز ريال مدريد 3-1 في كييف. كانت تلك المناسبة مثيرة للجدل، حيث استاء مشجعو ليفربول حيث غادر محمد صلاح الملعب بخلع في الكتف في الشوط الأول، بعد أن أغلق سيرجيو راموس ذراعه خلال السقوط.

ستكون هذه هي المرة الثالثة التي تلتقي فيها هذه الفرق في نهائي أوروبي. وكذلك قبل أربع سنوات، واجهوا بعضهم البعض أيضًا في نهائي كأس أوروبا 1981، وهي مباراة فاز فيها ليفربول 1-0. كانت تلك المباراة أيضًا في باريس، في Parc des Princes، المنزل الحديث لباريس سان جيرمان.

موعد مباراة ليفربول وريال مدريد في نهائي 2022

هذان اثنان من الأندية الأكثر ارتباطًا بدوري الأبطال. فاز ريال مدريد بالبطولة 13 مرة، أي أكثر بكثير من أي فريق آخر، في حين أن انتصارات ليفربول الست خلفته فقط ريال مدريد وميلان. بالنظر إلى التاريخ الذي يتمتع به الجانبان، مع بعضهما البعض والمنافسة بشكل عام، فمن المؤكد أن هذا سيكون حدثًا رائعًا.

علاوة على ذلك، ستكون هذه أول مباراة نهائية لدوري أبطال أوروبا تُلعب في ملعب ممتلئ منذ بداية جائحة كوفيد -19. تبلغ سعة ملعب فرنسا 75 ألف متفرج ، وسيتطلع مشجعو الفريقين للحصول على تذكرة إلى المباراة النهائية. نقل نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 مكانه في أكثر من مناسبة. في البداية، كان من المقرر أن تقام المباراة النهائية في ميونيخ، في ملعب أليانز أرينا، لكن الوباء أوقف تلك الخطط.

أقيمت المراحل النهائية من دوري أبطال أوروبا 2019/20 في فقاعة مغلقة وآمنة بيولوجيًا في البرتغال. المكان المخطط لنهائي دوري أبطال أوروبا 2020، ملعب أتاتورك الأولمبي، كان من المقرر أن يستضيف المباراة في عام 2021 ، ولكن تم نقل تلك المباراة إلى بورتو عندما أصبح من الواضح أن مشجعي مانشستر سيتي وتشيلسي، المتأهلين للنهائيات، لن يكونوا كذلك. سمح بدخول تركيا بسبب قيود COVID-19.

كان هذا القرار يعني أن جميع الملاعب النهائية قد تم تأجيلها فعليًا لمدة عام: استضاف أليانز أرينا الآن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023، وستقام نهائي 2022 على ملعب كريستوفسكي، في سانت بطرسبرغ، روسيا. ومع ذلك ، بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، الذي أدى إلى فرض عقوبات من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تم نقل المباراة النهائية إلى ملعب فرنسا في باريس.

ستكون المباراة النهائية هي أول نهائي دوري أبطال أوروبا تستضيفه فرنسا منذ عام 2006. وشهد ذلك العام أيضًا مواجهة إسبانية وإنجليزية، حيث عاد برشلونة من الخلف ليهزم أرسنال المكون من 10 لاعبين 2-1. في المجموع، استضاف ملعب فرنسا ثلاث نهائيات في هذه المسابقة، بما في ذلك هذا العام. بصرف النظر عن نهائي 2006، شهدت نسخة 2000 من البطولة رفع ريال مدريد الكأس في الملعب، بفوزه على فالنسيا 3-0.

كيفية شراء تذاكر نهائي دوري أبطال أوروبا

يخصص الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) تذاكر المباراة النهائية لكل نادٍ. حصل كل نادٍ على 20000 تذكرة، مع 12000 متاحة لعامة الناس. من بين 40.000 تذكرة متاحة لمشجعي الأندية، تم توفير 10000 تذكرة مجانًا من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

تم بيع التذاكر المقدمة لعامة الناس مباشرة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، باستخدام نظام الاقتراع. هذه التذاكر قد تم تخصيصها الآن. يسمح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (UEFA) للأندية المعنية بتحديد كيفية توزيع حصصهم الإجمالية.

يبيع ليفربول التذاكر عبر جولات متعددة. ستكون الجولة الأولى من بيع التذاكر مفتوحة لأي مشجع يصنفه النادي على أنه “أصحاب حقوق الأولوية”. ستكون الجولة الثانية من مبيعات التذاكر مفتوحة لحاملي التذاكر الموسمية، والمشجعين الذين حضروا ما لا يقل عن سبع مباريات في دوري أبطال أوروبا على أرضهم من موسم 2021/22، أو المباريات خارج ملعبهم أمام نابولي أو جينك أو سالزبورغ أو أتلتيكو مدريد من موسم 2019/20.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.