رابط التعداد السكاني الذاتي في السعودية
رابط التعداد السكاني الذاتي في السعودية

رابط التعداد السكاني الذاتي في السعودية

Rayan
منوعات
Rayan17 مايو 2022

رابط التعداد السكاني الذاتي في السعودية وهي جاهزة للتعبئة. حيث تشهد الدولة إطلاق حملة تعداد لجمع البيانات الإحصائية، والتي تعد من أهم المخرجات النهائية للتعداد السكاني. والتي من خلالها يمكن لمتخذي القرار أن يشاركوا في رسم السياسات الاقتصادية والاجتماعية التي تصب في مصلحة الوطن والشعب.

يعد تعداد السعودية هو التعداد العام للسكان والمساكن في المملكة العربية السعودية لعام 2022م. بهدف جمع البيانات المختلفة المخصصة للسكان والمساكن في المملكة. من حيث إتاحتها لمتخذي القرار والمسؤولين عنها في الجهات الحكومية والقطاع الخاص وأفراد المجتمع في المملكة العربية السعودية.

وذلك بهدف الاستفادة من هذه البيانات الواردة في التعداد السكاني، وتحقيق كل من الأهداف المرجوة. وهي كالتالي: يساعد التعداد السكاني على توفير تعداد كامل ودقيق للسكان. وخصائص السكن، والحالة الصحية، والحالة التعليمية، وبيانات عن العاملين لكل فرد من أفراد الأسرة من مختلف الفئات العمرية.

التعداد السكاني في المملكة العربية السعودية يساعد على اتخاذ قرارات فعالة ودقيقة. يساعد التعداد السعودي في تطوير الخدمات العامة المختلفة مثل المستشفيات والمدارس وتخطيط المدن لسكان المملكة. تدعم بيانات التعداد القطاع الخاص والمستثمرين لرسم خطط فعالة لدفع عجلة التنمية في الدولة.

رابط التعداد السكاني الذاتي في السعودية اضغط هنا

استمارة التعداد الذاتي هي وثيقة رسمية لجمع البيانات التفصيلية عن السكان والمساكن في المملكة العربية السعودية. من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة، مما يساعد أرباب الأسر والأفراد على تعبئة جميع بيانات استمارة التعداد من خلال الموقع المخصص لذلك دون الحاجة لزيارة الباحث الميداني المختص بهذا النموذج.

وهي متوفرة بسبع لغات ممثلة باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والأردية والهندية والبنغالية والفلبينية (تاجالوج)، بحيث يجب على الجميع ملء هذا النموذج قبل 25 مايو. يتساءل الكثير من الناس في المملكة العربية السعودية عن تفاصيل الاستبيان المخصص للتعداد السكاني، وخاصة حول هوية الشخص المسؤول عن ملء هذا الاستبيان.

لهذا السبب لاحظت الجهات المختصة أن رب الأسرة أو من ينوب عنه هو الشخص المسؤول عن تعبئة جميع البيانات الواردة في استمارة العد الذاتي، حيث يستغرق ملء هذا النموذج حوالي خمس دقائق لفرد واحد، وحوالي نصف ساعة لجميع أفراد الأسرة الواحدة. قد يواجه العديد من الأشخاص صعوبة في الوصول إلى رابط الحساب الذاتي لملء النموذج، وكل ما عليهم فعله هو تغيير المتصفح والمحاولة مرة أخرى.

في حالة استمرار المشكلة وتعذر على الشخص الوصول إلى الرابط، يمكنك الاتصال بالرقم الموحد 920020081 وتزويد المختصين بالبيانات التالية حتى يتمكنوا من تقديم الدعم، وهي الاسم الكامل والهوية الوطنية ورقم الهاتف المحمول.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.