كيفية تحديث بطاقة التموين 2022 برقم التليفون بمصر
كيفية تحديث بطاقة التموين 2022 برقم التليفون بمصر

كيفية تحديث بطاقة التموين 2022 برقم التليفون بمصر

Rayan
بانوراما
Rayan17 مايو 2022

كيفية تحديث بطاقة التموين 2022 برقم التليفون بمصر والتي دعت وزارة التموين والتجارة الداخلية جميع مستفيدي البطاقة التموينية إلى تفعيل رقم الجوال وتحديثها عبر موقع دعم مصر خلال الفترة الحالية. وذلك لضمان وصول الدعم إلى المستفيدين منه وتنقية قاعدة البيانات الخاصة بهم.

تستعرض “غزة تايم” خطوات تفعيل رقم الجوال على موقع دعم مصر وكيفية تحديث بطاقة التموين 2022 برقم التليفون بمصر في هذا التقرير، في إطار حرصنا على تقديم خدمة مميزة لمتابعينا وتسهيل على المواطنين.

قم بتسجيل الدخول إلى رابط موقع دعم مصر من هنا.

اختر أيقونة خدمات التموين.

اختر ايقونة تفعيل البطاقة التموينية واستلم الرقم السري.

كتابة رقم جوال صاحب البطاقة أو أحد المستفيدين.

اختر كلمة المرور لإعادة إرسال كلمة مرور الهاتف المحمول.

تسجيل رقم البطاقة التموينية المراد تحديثه والمكون من 12 خانة.

انقر على أيقونة إرسال كلمة المرور.

وأكدت التموين أن رقم الجوال يجب أن يتم تسجيله باسم صاحب البطاقة التموينية أو أحد الأفراد المستفيدين في إحدى شركات الاتصالات العاملة في مصر منذ 3 أشهر على الأقل. مشيرة إلى أن البطاقة مدرجة في قاعدة البيانات وهي نشطة على موقع دعم مصر، بالإضافة إلى الموافقة على رسالة التحذير التي تظهر لطالب الخدمة أثناء إدخال البيانات.

من جهت، أكد الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين أن هناك 23 مليون أسرة تضم أكثر من 73 مليون مستفيد من الخبز ، لافتاً إلى أن خدمة تحديث بيانات بطاقة التوريد مجانية. مضيفًا أن المواطن يشترط أن يكون لديه الرقم الوطني، ورقم البطاقة التموينية، ورقم الهاتف المحمول المسجل باسم رب العائلة في أي من الشبكات الأربع.

تحديث بطاقة التموين 2022

وأضاف أنه تم ربط النظام بالمحول الرقمي الحكومي مع وزارة الاتصالات. بمجرد إدخال الرقم الوطني والهاتف المحمول، يتم الرد على المواطن؛ أو يتم توجيهها بخطأ عند وجود خطأ في الإجراءات. موضحًا أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين وجه بإنهاء إجراءات التسجيل خلال 48 ساعة. كما وجه أيضًا بمد فترة التسجيل حتى 30 يونيو المقبل.

وأكد أن موقع إدارة دعم مصر سيفتتح قبل نهاية الأسبوع لتقديم خدمة تحديث البيانات للمواطنين، أو من خلال أي مكتب تموين على مستوى الجمهورية، “حتى لو كان هناك ازدحام في مكاتب التموين، يمكن للزميل أخذ المستندات المطلوبة، وبعد 48 ساعة سيجد المواطن اسمه مسجلاً”.

وأكد أنه لن يتضرر أي مواطن من تحديث قاعدة البيانات، “لكن المواطن سيستفيد من موقع دعم مصر؛ ومنها صرف الخبز والمواد الغذائية مما يمنع من يغتنم فرصة نشر الشائعات”، موضحًا أن المواطن يستطيع من خلال هذه الخدمات تقديم استفتاء الرأي لأن “الزبون بتاعى إللى لازم أريحه”.

وشدد على عدم وجود انتهاك لخصوصية المواطن من خلال عملية التحديث، لافتًا إلى أن وزارة التموين لا تحتاج إلى الحصول على أرقام هواتف المواطنين لإجراء قاعدة التحديث أو حذف غير المستحق، مؤكدًا أنه في آخر 6 سنوات المواطنون الذين تم حذفهم من خدمة الدعم لم يتم التدليس عليهم.

وأشار إلى أن الفرد يحصل على 50 جنيهاً على البطاقة التموينية، مشيراً إلى أن تكلفة رغيف الخبز الواحد تجاوزت 70 قرشاً. وشدد على أن الحوكمة المحوسبة أخذ إجراءات مكافحة الفساد دون الدخول المباشر مع أي شخص. وبخصوص إضافة مواطنين جدد إلى البطاقة التموينية، أكد أنه لا توجد حتى الآن ميزانية لإضافة أفراد جدد.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.