شاهد: فضيحة بنت عراقية تتصدر مواقع التواصل
فضيحة بنت عراقية تتصدر مواقع التواصل

شاهد: فضيحة بنت عراقية تتصدر مواقع التواصل

Rayan
2022-05-17T15:24:28+02:00
بانوراما
Rayan17 مايو 2022

تصدرت فضيحة بنت عراقية منصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية حيث تداول الرواد مقطع فيديو يظهر تفاصيل الفضيحة، فيما لم يتم التحقق إذا ما كان المقطع يخص فتاة عراقية أم أنه مجرد شائعة متداولة وسط منصات السوشيال ميديا.

المؤثرون هم “مشاهير صغار” شبه محترفين ويكتسبون متابعين على منصات وسائط اجتماعية مختلفة مثل YouTube وInstagram. غالبًا ما ترعاها العلامات التجارية للترويج لمنتجاتها ، يقدم المؤثرون مجموعة من موثوقية الرسائل عندما يتعلق الأمر بأنماط حياتهم وشخصياتهم واهتماماتهم المصممة بعناية.

مع تزايد استخدام وأهمية وسائل التواصل الاجتماعي، ازداد الاهتمام بالمؤثرين أنفسهم وكذلك بما يشاركونه عبر الإنترنت. في حين تم اختبار تأثيرات الإفصاح عن الرعاية على Instagram وقنوات التواصل الاجتماعي الأخرى في الأبحاث الإعلانية، فإن تأثيرات الإفصاح عن النزاهة والحياد غير معروفة نسبيًا.

فضيحة بنت عراقية تتصدر مواقع التواصل

تظهر العديد من الدراسات كيف يمكن أن تفيد الخيارات المختلفة حول الصدق والإفصاح في فعالية الإعلان المؤثر. قد يشعر المؤثرون بالضغط للكشف عن المزيد من المعلومات الشخصية عن أنفسهم ليكونوا أصليين، لكن هذه التجارب تظهر أن هذا الكشف عن الذات نادرًا ما يؤتي ثماره على المدى القصير.

ومع ذلك ، قد يساعد في إقامة علاقات طويلة الأمد مع الجماهير. تظهر الدراسات أن الجمهور يقدر الصدق والشفافية عندما يتعامل المؤثرون مع العلامات التجارية، وأنهم يهتمون بجودة المحتوى المؤثر.

مع استمرار المؤثرين في لعب دور كبير في الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي، فإن البحث في كيفية فهمهم يمكن أن يساعد العلامات التجارية والمؤثرين وجماهيرهم. تظهر النتائج استراتيجيات الرسائل التي يمكن أن تساعد في أن تكون الشراكات مدفوعة الأجر أخلاقية ولكنها مقنعة وغنية بالمعلومات ولكنها ممتعة.




رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.