أبو الهول النائم يثير الجدل في مصر.. مصدر بالآثار يوضح حقيقة الأمر
أبو الهول النائم يثير الجدل في مصر.. مصدر بالآثار يوضح حقيقة الأمر

أبو الهول النائم يثير الجدل في مصر.. مصدر بالآثار يوضح حقيقة الأمر

Rayan
2022-05-16T11:38:14+03:00
منوعات
Rayan15 مايو 2022

أثارت صورة تظهر أبو الهول النائم وهو مغمض العينين جدلًا واسعًا في مصر، وسط تساؤلات حول حقيقة ذلك. وتظهر الصور التي تم تداولها مقارنة بين الصور الطبيعية لأبو الهول والصورة المتداولة حديثًا، حيث يبدو وكأنه نائم، وسط تعليقات شكك أصحابها في حقيقة هذه الصور وتعليقات أخرى ساخرة.

تصدر هاشتاج أبو الهول محركات البحث على منصات السوشيال ميديا في مصر.

ولم يقتصر الأمر على نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فقط، بل تداولها مجموعة من المشاهير، بينهم الإعلامي المصري رامي رضوان، الذي شارك الصور عبر حسابه الشخصي على موقع “فيسبوك”.

وعلق عليها قائلًا: “أبو الهول غمض عينيه.. إزاي يا جدع“، ليقوم بعدها بوضع تعديل للمنشور موضحا أن أحد الأثريين نفى الصور المتداولة”.

وأكد مصدر من وزارة الآثار المصرية أن الصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي ليست حقيقية، وتم تعديلها بواسطة برنامج فوتوشوب لإحداث ارتباك وقيادة الاتجاه.

وأضاف المصدر أنه لا يعقل أن يعتقد الإنسان العاقل أن أبو الهول أغلق عينيه فكيف يمكن لتمثال حجري أن يفعل ذلك؟

وأكد المصدر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تداول شائعات عن تمثال أبو الهول، ولن تكون الأخيرة، خاصة وأن هذا الصرح الأثري الكبير لا يزال يتعجب من عظمة العالم وعظمة إنشائه.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.