حال استنفاذ الخيارات.. نتنياهو: أمرت الجيش بالجهوزية لمواجهة عسكرية مع غزة

حال استنفاذ الخيارات.. نتنياهو: أمرت الجيش بالجهوزية لمواجهة عسكرية مع غزة

2019-03-28T18:14:22+03:00
2019-03-28T18:14:26+03:00
إسرائيليات
Rayan28 مارس 2019

غزة تايم – أكد بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، أنه أعطى الأوامر للجيش؛ لنشر القوات على الحدود مع قطاع غزة، والاستعداد لمعركة واسعة، بحسب ما جاء على موقع (0404) الاسرائيلي.

وبحسب الموقع، قال نتنياهو: “نحن شددنا الطوق الأمني على الحدود مع قطاع غزة”، مضيفاً: “ليعلم الإسرائيليون أننا لن نتردد في حملة واسعة إذا احتجنا لذلك، وسندخلها بقوة، لكن يجب أن نستنفد كل الخيارات الأخرى”.

بدوره، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال: “استكملت قوات الجيش الاستعدادات العملية لأحداث يوم الأرض في الساحة الجنوبية وتواصل التقدم في الاستعدادات لتصعيد محتمل نتيجة المظاهرات”.

وأضاف: “في غضون ذلك تم إسناد فرقة غزة بثلاثة ألوية وقوة مدفعية، وتجري القوات إحاطات وترتيبات واستعداد وتدريب للسيناريوهات المحتملة، بالإضافة لذلك صدر قرار بحظر الإجازات نهائيا لجميع القوات المقاتلة التابعة للقيادة الجنوبية”.

وشهد قطاع غزة خلال الأيام الماضية، توتراً شديداً، بعد إقدام طائرات الاحتلال على قصف أهداف عدة في قطاع غزة، منها مكتب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية، وشركة الملتزم للتأمين، بالاضافة إلى منزل شرق مدينة غزة.

في المقابل ردت المقاومة الفلسطينية، بقصفها لمستوطنات غلاف غزة، بالعشرات من الرشقات الصاروخية.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.