كوريا الشمالية تسجل 21 حالة وفاة بفيروس كورونا
كوريا الشمالية تسجل 21 حالة وفاة بفيروس كورونا

كوريا الشمالية تسجل 21 حالة وفاة بفيروس كورونا

كازم كازم
2022-05-28T23:36:32+03:00
دوليات
كازم كازم14 مايو 2022

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، السبت، إنه تم تسجيل 21 حالة وفاة جديدة يوم الجمعة بسبب فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى إصابة 288100 شخص وسط تفشي المرض.

ونقلت الوكالة عن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قوله إن تفشي كوفيد -19 يمثل “كارثة عظيمة”.

أمرت كوريا الشمالية بإغلاق صارم على مستوى البلاد بعد تأكيدها أول إصابة رسمية بفيروس كورونا.

أفادت وسائل الإعلام الحكومية عن تفشي متحور omicron في العاصمة بيونغ يانغ، لكنها لم تذكر عدد الحالات.

رفضت كوريا الشمالية أي نوع من برامج اللقاح، حتى عندما تم تقديم الإمدادات من قبل دول أخرى.

بدلاً من ذلك، سيطرت على Covid-19 من خلال إغلاق حدودها ولم تسجل أي حالة أبدًا، على الرغم من أن الخبراء يعتقدون أن الفيروس كان موجودًا منذ فترة طويلة.

يقول مراقبون، إن سكان البلاد البالغ عددهم 25 مليون نسمة معرضون للخطر بسبب عدم وجود برنامج لقاح، بل إنهم رفضوا عروضاً من المجتمع الدولي لتزويد الملايين باللقاح العام الماضي.

كما كانت هناك مخاوف بشأن نظام الرعاية الصحية الضعيف في كوريا الشمالية.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن الزعيم كيم جونغ أون تعهد بالقضاء على تفشي المرض، الذي وصفته بأنه “حالة طوارئ وطنية شديدة” تنتهك “جبهة الحجر الصحي” في البلاد.

في الاجتماع الذي حدد قواعد Covid الجديدة، شوهد كيم يرتدي قناع وجه على شاشة التلفزيون لما يعتقد أنه المرة الأولى. سرعان ما أزاله، بينما التزم المسؤولون الآخرون الحاضرون بارتدائه.

كما أوقفت استراتيجية كوريا الشمالية المتمثلة في إغلاق حدودها الخارجية – وهي واحدة من أوائل الدول التي فعلت ذلك في يناير 2020 – الإمدادات الأساسية من دخول البلاد، مما أدى إلى نقص الغذاء وتعثر الاقتصاد.

حالة الطوارئ القصوى

وقالت وكالة الأنباء الكورية المركزية، الخميس، إن كيم أمر بمراقبة “حالة الطوارئ القصوى” للفيروسات، والتي يبدو أنها تشمل أوامر الإغلاق المحلي والقيود في أماكن العمل.

وأضافت وكالة الأنباء الكورية الشمالية، أنه تم اكتشاف أول حالة إصابة بمتغير أوميكرون في العاصمة قبل أربعة أيام.

كان السكان في بعض مناطق بيونغ يانغ قيد الإغلاق لمدة يومين على الأقل قبل الإعلان الأخير، وفقًا لموقع المراقبة NK News في سيول.

قالت حكومة كوريا الجنوبية، إنها جددت عرضها بتقديم مساعدات إنسانية لكوريا الشمالية استجابة لتفشي المرض، لكن بيونغ يانغ لم تستجب بعد.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.