من هو سليمان بن ناصر المقيرن على ويكيبيديا ؟
من هو سليمان بن ناصر المقيرن على ويكيبيديا ؟

من هو سليمان بن ناصر المقيرن على ويكيبيديا ؟

Rayan
بانوراما
Rayan13 مايو 2022

سليمان بن ناصر المقيرن ويكيبيديا هو رجل الأعمال السعودي الشهير الذي حضر مراسم جنازة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. على الرغم من مرور ما يقرب من خمس سنوات حتى الآن، إلا أنه لا يزال مذكورًا على ألسنة معظم سكان المملكة العربية السعودية.

وهو رجل أعمال سعودي ناجح وملياردير وتاجر جمع ثروته بجهوده وبفضل ذكائه وفطنته في عالم التجارة. كما يعد من أهم وأبرز رجال الأعمال في المملكة العربية السعودية، لما يتمتع به من نفوذ وثروة هائلة. وهو من الشخصيات البارزة والمحبوبة لأهل المملكة العربية السعودية.

علاوة على ذلك، فهو من أقرباء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، فهو ابن عم ولي العهد محمد، وهو أيضًا زوج خالته. توفي رجل الأعمال السعودي الشهير ناصر بن سليمان المقيرن في 29 ديسمبر 2017 بعد إصابته بنوبة قلبية أودت بحياته. وحضر ولي العهد الأمير محمد بن سلمان جنازته شخصياً لتقديم العزاء لأبنائه.

سليمان بن ناصر المقيرن ويكيبيديا

في بداية مسيرته في عالم التجارة والأعمال تزوج ناصر المقيرن من ابنة رجل الأعمال السعودي سعود بن عبد العزيز القصيبي. وبحضور عدد كبير من الأمراء ورجال الأعمال ورجال الدولة والوزراء والعديد من الشخصيات البارزة في عالم الرياضة والشخصيات الإعلامية الشهيرة في المملكة العربية السعودية وشبه الجزيرة العربية.

أنجب منها ستة أبناء وثلاثة أبناء وثلاث بنات: سليمان ومحمد ونواف. أما البنات: مشاعل ونورا ونوف. نواف بن ناصر بن سليمان المقيرن هو نجل رجل الأعمال الكبير ناصر المقيرن. من مواليد عام 1987م بالعاصمة السعودية الرياض، وعمره 35 عامًا حتى عام 2022م.

درس نواف المدارس في المملكة حتى وصل إلى الجامعة. حيث تخصص في مجال الإدارة العامة بجامعة الملك عبد العزيز. كما عمل في التجارة والعقارات وكذلك البورصة والصرافة مع والده رجل الأعمال الراحل ناصر المقيرن. اشتهر نواف بحبه الكبير وشغفه بالرياضة. وأنه من محبي نادي الاتحاد السعودي لكرة القدم.

بدأ الشيخ ناصر المقيرن رحمه الله العمل في مجال التجارة بالعاصمة السعودية الرياض. حيث أسس عددًا من الشركات الكبرى في مجال العقارات والأوراق المالية وتداول الأسهم. والتي لها سمعة طيبة وشهرة واسعة في مجال الصرافة مما جعله من أهم وأبرز رجال الأعمال في المملكة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.