الاحتلال يفرض شروطًا لجنازة شيرين أبو عاقلة في القدس ويستدعي شقيقها
الاحتلال يفرض شروطًا لجنازة شيرين أبو عاقلة في القدس ويستدعي شقيقها

الاحتلال يفرض شروطًا لجنازة شيرين أبو عاقلة في القدس ويستدعي شقيقها

Rayan
2022-05-13T00:01:35+03:00
Gaza Timeأخبار فلسطين
Rayan12 مايو 2022

فرضت سلطات الاحتلال الإسرائيلية شروطًا قبل تنظيم جنازة الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة في مدينة القدس المحتلة. والتي من المقرر أن تقام الجمعة 13 مايو 2022 واستدعت شقيقها للتحقيق، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.

ونقلت الوكالة الفلسطينية، الخميس، عن مدير نادي الأسير الفلسطيني ناصر قوس، قوله إن “قوات الاحتلال فرضت شروطًا على أسرة شيرين أبو عاقلة تنص على عدم رفع الأعلام الفلسطينية، ومنع الهتافات خلال الجنازة”.

وذكرت “وفا” أن “قوات الاحتلال استدعت شقيق شيرين أبو عاقلة أنطوان للتحقيق، واعتدت على المتواجدين في منزل العزاء الواقع في كنيسة اللقاء بمنطقة بيت حنينا شمال القدس”. مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت الكنيسة وحاولت إنزال العلم الفلسطيني.

موعد الوداع

ولفتت إلى أن “قوات الاحتلال عرقلت أيضًا دخول موكب الوداع أبو عاقلة فور وصوله إلى بيت حنينا وداخل باحة المستشفى الفرنسي. وحاولت إنزال العلم الفلسطيني ومنع رفعه”. لافتة إلى أن فلسطينية أصيبت بكسر في اليد جراء اعتداءات قوات الاحتلال.

تقام جنازة شيرين أبو عاقلة في القدس، الجمعة. من كنيسة الروم الكاثوليك في باب الخليل. حيث ستدفن في مقبرة صهيون مع والديها الراحلين.

وفي السياق ذاته، كشفت وسائل إعلام عبرية، أن إسرائيل حصلت على صورة مقطعية لجثة شيرين أبو عاقلة، دون العودة للسلطة الفلسطينية. التي ترفض إجراء تحقيق مشترك مع إسرائيل في حادثة استشهادها.

وقالت قناة كان العبرية إن “مسؤولي الأمن الإسرائيليين تمكنوا من الحصول على صورة مقطعية لجثة الصحفية شيرين، في محاولة للتوصل إلى استنتاجات حول ملابسات وفاتها في جنين”.

وذكرت القناة العبرية أن “مسئولين أمنيين إسرائيليين تشاوروا مع مختصين بشأن الصور التي حصلوا عليها، وقرروا أنه لا يمكن استخلاص أي استنتاجات من تلك الصور”.

رفض إجراء تحقيق مشترك

وفي وقت سابق اليوم، قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس إن “السلطة الفلسطينية ترفض إجراء أي تحقيق مشترك مع إسرائيل في مقتل الصحفية شيرين”. محملًا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن هذا الحادث.

وقال عباس خلال مراسم رسمية أقيمت في رام الله لإحياء تشييع جنازة شيرين مقر المقاطعة. أن “السلطة الفلسطينية تحمل سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن جريمة قتل شيرين أبو عاقلة”.

وأضاف: “نرفض التحقيق المشترك مع سلطات الاحتلال الإسرائيلي. لأنهم هم الذين ارتكبوا الجريمة. وسنلاحق المجرمين المسؤولين عن مقتل شيرين أبو عاقلة في محكمة الجنايات الدولية”. مؤكدًا أن سيتم تفعيل قرارات المجلس المركزي الفلسطيني.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، استشهاد الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة. بعد إصابتها برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في رأسها. أثناء تغطيتها اقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.