الذهب يتأرجح متأثرًا بارتفاع الدولار وتراجع عوائد السندات
الذهب يتأرجح متأثرًا بارتفاع الدولار وتراجع عوائد السندات

الذهب يتأرجح متأثرًا بارتفاع الدولار وتراجع عوائد السندات

Rayan
اقتصاد
Rayan12 مايو 2022

شهد الذهب تقلبات في الأسعار يوم الخميس، مع ارتفاع الدولار إلى أعلى مستوى له في 20 عامًا، موازنة الدعم للمعدن النفيس من تراجع عائدات السندات الأمريكية. بعد أن أشارت بيانات التضخم الأمريكية إلى أنه من المرجح أن يلتزم مجلس الاحتياطي الفيدرالي بسياسته الحالية المتمثلة في التشديد. السياسة النقدية.

وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1853.31 دولار للأوقية بحلول الساعة 0642 بتوقيت جرينتش. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1851.70 دولار للأوقية.

وصل الدولار إلى أعلى مستوى له منذ 20 عامًا، وهو مستوى رئيسي وصل إليه وحوم حوله عدة مرات في الفترة الأخيرة، مما أبقى ضغوط الطلب على المعدن النفيس المقوم بالعملة الأمريكية.

تباطأ ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي بشكل حاد في أبريل، مما يشير إلى أن التضخم قد بلغ ذروته وهو يتراجع. على الرغم من أنه من المتوقع أن يظل مرتفعًا لفترة من الوقت، مما يبقي الاحتياطي الفيدرالي متمسكًا بسياسته المتشددة لكبح جماحه.

يعتبر الذهب عادة وسيلة للتحوط من التضخم، لكنه لا يولد عوائد، لذلك فهو حساس لأسعار الفائدة وعوائد الخزينة. انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات للجلسة الرابعة على التوالي، مما قلل من تكلفة الفرصة البديلة للحصول على الذهب.

أما بالنسبة للمعادن الثمينة الأخرى، فقد تراجعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.7% لتصل إلى 21.40 دولارًا للأوقية. وهبط البلاتين 0.1 بالمئة إلى 990.89 دولار للأوقية، وزاد البلاديوم 0.5 بالمئة إلى 2046 دولار للأوقية.

أدنى مستوى

لامس الذهب، الأربعاء، أدنى مستوى له في 3 أشهر، بعد أن أدى ارتفاع الدولار إلى إبقاء الأسعار منخفضة، فيما يترقب المستثمرون بيانات التضخم الشهرية الأمريكية التي قد تؤثر على السياسة النقدية للبنك المركزي الأمريكي والطلب على المعدن الثمين.

يتوقع المحللون انخفاضًا حادًا في الارتفاع الشهري لمؤشر أسعار المستهلك الأمريكي في أبريل، والذي يتم الإعلان عن نتائجه في الساعة 1230 بتوقيت جرينتش، حيث يتوقعون انخفاضه إلى 0.2% من 1.25 في الشهر السابق، بينما يتوقعون ارتفاعه بعد ذلك. على أساس سنوي بنسبة 8.1%.

الذهب حساس للغاية لارتفاع سعر الفائدة الأمريكية على المدى القصير، مما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لامتلاك المعدن الذي لا يحمل فائدة. قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي يواجه ضغوطًا من ارتفاع التضخم، للأمريكيين يوم الثلاثاء إنه يتفهم محنتهم ويعمل مع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لحل هذه القضية الرئيسية التي تؤثر على إدارته.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.