شاهد: جنازة شيرين ابو عاقلة وسط حشود هائلة للمواطنين
جنازة شيرين ابو عاقلة وسط حشود هائلة للمواطنين

شاهد: جنازة شيرين ابو عاقلة وسط حشود هائلة للمواطنين

Rayan
أخبار فلسطين
Rayan11 مايو 2022

جنازة شيرين ابو عاقلة حيث استشهدت مراسلة الجزيرة، بإطلاق جنود الاحتلال النار عليها أثناء تغطيتها لنيران الاحتلال لمخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة. وقال بيان لشبكة الجزيرة الإعلامية: “في جريمة قتل مفجعة تنتهك القوانين والأعراف الدولية، اغتالت قوات الاحتلال بدم بارد مراسلتنا شيرين أبو عاقلة”.

واستنكرت الشبكة “هذه الجريمة النكراء التي تهدف من خلالها إلى منع وسائل الإعلام من تنفيذ رسالتها”، وأضافت: “نحمل الحكومة الإسرائيلية وقوات الاحتلال مسؤولية مقتل الزميلة الراحلة شيرين”. كما دعت المجتمع الدولي إلى إدانة ومحاسبة قوات الاحتلال الإسرائيلي على استهدافها وقتلها المتعمد للزميلة شيرين.

من جهته قال مدير ادارة الطب العدلي في جامعة النجاح ريان العلي، إن المرحلة الاولى من تشريح جثة الشهيدة شيرين أبو عاقلة قد انتهت، مبينًا أن العملية ستستكمل لمحاولة العثور على أي دليل يمكن ربطه بالمسؤول عن استشهادها. مؤكدًا أن الرصاصة كانت قاتلة ومباشرة في الرأس، ولم يكن هناك دليل على أن إطلاق النار كان من مسافة أقل من متر، موضحًا أنه تم التحفظ على مقذوف مشوه وتتم الآن دراسته مخبريًا.

جنازة شيرين ابو عاقلة

بعد إخراج جثة الزميلة شيرين أمن معهد الطب العدلي في مدينة نابلس، تم نقلها إلى مدينة رام الله. في إشارة إلى أن شرطة الاحتلال اقتحمت منزل الشهيدة في القدس وفرقت المتظاهرين في محيطه. وأطلق جنود الاحتلال النار على الزميلة شيرين رغم أنها كانت ترتدي سترة صحفية تميزها عن غيرها خلال التغطية.

يشار إلى أن شيرين من أوائل جيل المراسلين الميدانيين لقناة الجزيرة. انضمت إلى القناة في عام 1997، بعد عام من إطلاقها. قبل انضمامها إلى الجزيرة عملت أبو عاقلة في إذاعة فلسطين وقناة عمان الفضائية. ولمدة ربع قرن كانت شيرين في بؤرة الخطر لتغطية اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.

ولدت شيرين عام 1971 في مدينة القدس المحتلة. حاصلة على درجة البكالوريوس في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك، المملكة الأردنية الهاشمية. ووقالت في مقابلة سابقة، إن الاحتلال الإسرائيلي اتهمها دائمًا بتصوير مناطق أمنية، وأوضحت أنها شعرت دائمًا بأنها مستهدفة، وأنها تواجه كلاً من جيش الاحتلال والمستوطنين.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.