اين تقطن عائلة شيرين ابو عاقلة مراسلة الجزيرة ؟
اين تقطن عائلة شيرين ابو عاقلة مراسلة الجزيرة ؟

اين تقطن عائلة شيرين ابو عاقلة مراسلة الجزيرة ؟

Rayan
أخبار فلسطين
Rayan11 مايو 2022

اين تقطن عائلة شيرين ابو عاقلة مراسلة الجزيرة ؟ والتي استشهدتبرصاص الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء 11 مايو 2022 حيث شكّل خبر استشهادها صدمة كبيرة في الأوساط الإعلامية والعامة. وهي صحفية فلسطينية تعمل مع شبكة الجزيرة الإعلامية. ولدت عام 1971 م. حاصلة على إجازة في الهندسة المعمارية من جامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن.

ثم درست الصحافة المكتوبة وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن. بعد تخرجها عادت إلى فلسطين وعملت في عدة مواقع مثل الأونروا ، إذاعة صوت فلسطين، قناة عمان الفضائية، راديو مونت كارلو ومؤسسة مفتاح. ثم انضمت عام 1997 إلى قناة الجزيرة الفضائية.

اين تقطن عائلة شيرين ابو عاقلة مراسلة الجزيرة ؟

شيرين أبو عاقلة تبلغ من العمر 51 عامًا، من مواليد 1971 م. تعود أصولها إلى مدينة بيت لحم، ونشأت في مدينة القدس، وهي تنتمي إلى عائلة مسيحية. أنهت أبو عقيلة دراستها في مدرسة راهبات الوردية في بيت حنينا. أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، إصابتها بعيار ناري في الرأس أثناء تغطيتها لاقتحام الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين.

ثم نقلت إلى مستشفى ابن سينا ​​التخصصي في جنين. لكن حالتها كانت محرجة، حيث توفيت بعد وقت قصير من نقلها إلى المستشفى. درست شيرين أبو عقله الصحافة والإعلام في جامعة اليرموك في الأردن وحصلت على درجة البكالوريوس. بدأت العمل كصحفية في إذاعة فلسطين ثم انتقلت للعمل في قناة عمان الفضائية.

كما عملت في عدة مؤسسات إعلامية، كان آخرها قناة الجزيرة الفضائية كمراسلة من الأراضي الفلسطينية المحتلة، بالإضافة إلى عملها مع راديو مونت كارلو في فرنسا. شيرين اعتنقت المسيحية. تعتبر من أقدم مراسلي قناة الجزيرة، حيث بدأت العمل مع القناة عام 1997. تتمتع بشخصية قوية للغاية، حيث قامت بتغطية العديد من الأحداث في ظل الحروب والأزمات.

استشهدت شيرين، الصحافية الفلسطينية بقناة الجزيرة، قبل زواجها، وكانت تبلغ من العمر 51 عامًا وقت وفاتها، لكنها قالت في عدة مقابلات إنها لا تعارض الزواج كفكرة، وهي ماتت بينما كانت عازبة. كرست حياتها لمهنتها. كانت مراسلة أخبار حرب، وتعمل في ظروف خطرة بشكل دائم. تعرضت حياتها للخطر عدة مرات أثناء تغطيتها للاشتباكات قبل استشهادها صباح اليوم 11 مايو 2022م.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.