هل شيرين ابو عاقلة مسلمة أم مسيحية ؟
هل شيرين ابو عاقلة مسلمة أم مسيحية ؟

هل شيرين ابو عاقلة مسلمة أم مسيحية ؟

Rayan
2022-05-11T14:04:52+03:00
أخبار فلسطين
Rayan11 مايو 2022

هل شيرين ابو عاقلة مسلمة أم مسيحية ؟ والتي ولدت في القدس. درست في مدرسة راهبات الوردية وتخرجت منها في بيت حنينا في القدس. أما جذور عائلتها فتعود إلى مدينة بيت لحم الفلسطينية. تم الإعلان عن نبأ استشهاد شيرين رسمياً عبر وزارة الصحة الفلسطينية، صباح 11 مايو 2022، بعد إصابتها برصاصة في رأسها أطلقها جيش الاحتلال الإسرائيلي، مما أدى إلى إصابتها حالة صحية حرجة للغاية لبضع دقائق قبل إعلان وفاتها في مخيم جنين.

ولدت الإعلامية شيرين أبو عقله عام 1971 في مدينة القدس المحتلة واستشهدت فجر الأربعاء 11 مايو 2022 في مدينة جنين الفلسطينية. وهي صحافية فلسطينية عملت في شبكة الجزيرة الإخبارية لعدة سنوات، وكانت مراسلة الجزيرة في فلسطين. وهي تغظي أخبار الاحتلال والممارسات التي تجري على الأراضي الفلسطينية وتنقلها بشكل احترافي لقناة الجزيرة. كما عملت مراسلة لقناة مونت كارلو الفلسطينية.

هل شيرين ابو عاقلة مسلمة أم مسيحية ؟

الصحافية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة مسيحية، تعود جذورها إلى مدينة بيت لحم الفلسطينية، لكن والديها عاشا كل حياتهما في مدينة القدس عاصمة فلسطين، وولدت هناك الصحافية الشهيدة. درست في مراحلها الأولى في مدرسة راهبات الوردية في بيت حنينا، وهي من أفضل مراسلي قناة الجزيرة. قُتلت بوحشية من قبل العدوان الصهيوني برصاصة غادرة اخترقت رأسها وأدت إلى وفاتها مباشرة أثناء قيامها بعملها الاحترافي في مخيم جنين.

درست الصحفية شيرين في كلية الهندسة المعمارية في جامعة العلوم والتكنولوجيا في الجامعة الأردنية، لكن معرفتها بها في بلدها فلسطين جعلتها تنتقل بعد ذلك مباشرة لدراسة الصحافة وتخصصت في مجال الصحافة المكتوبة. ثم نالت شهادة جامعية من جامعة اليرموك في المملكة الأردنية الهاشمية، وبعد تخرجها عادت إلى وطنها فلسطين لمتابعة حياتها المهنية من الأراضي الفلسطينية.

تعاقدت مع عدة مواقع ووكالات رسمية، منها وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين، إذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وراديو مونت كارلو. بعد ذلك، واصلت العمل حتى سنحت لها فرصة الانضمام إلى قناة الجزيرة الفضائية المعروفة، والتي كانت في أوائل عام 1997.

استشهاد شيرين

اقتحم جيش العدو الصهيوني، في ساعات فجر الأربعاء 11 أيار ، مخيم جنين للاجئين. كانت شيرين تغطي أحداث التوغل في تلك المنطقة. أسفر ذلك عن إصابتها بعيار ناري استقر في رأسها. كانت حالتها الصحية صعبة للغاية ، حيث تم نقلها إلى قسم الطوارئ بمستشفى ابن سينا ​​التخصصي في مدينة جنين. إلا أنه نتيجة للحالة الصحية الحرجة، أعلنت وزارة الصحة في بيان رسمي بعد دقائق قليلة من نقلها إلى المستشفى أنها توفيت على الفور بسبب إصابتها الشديدة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.