ما هي الجزيرة الوحيدة التي تزداد مساحتها باستمرار ؟
ما هي الجزيرة الوحيدة التي تزداد مساحتها باستمرار ؟

ما هي الجزيرة الوحيدة التي تزداد مساحتها باستمرار ؟

Rayan
بانوراما
Rayan9 مايو 2022

ما هي الجزيرة الوحيدة التي تزداد مساحتها باستمرار ؟ جزيرة هاواي، أو الجزيرة الكبيرة، هي أصغر جزر هاواي وأكبرها وما زالت تنمو! منذ اندلاع بركان كيلوا الذي لا يزال مستمرًا عام 1983، تمت إضافة أكثر من 600 فدان إلى الجزيرة.

تبلغ مساحة الجزيرة الكبيرة ضعف مساحة جميع الجزر الأخرى مجتمعة بمساحة إجمالية تبلغ 4028 ميلاً مربعاً (إجمالي مساحة جميع جزر هاواي: 6424 ميلاً مربعاً). وهي أيضًا أكبر جزيرة في الولايات المتحدة. بالمقارنة مع الولايات الأمريكية الأخرى ، فإن هاواي صغيرة: يمكنك العثور عليها في رقم 47، بين نيوجيرسي (رقم 46) وكونيكتيكت (رقم 48).

تعد الجزيرة الكبيرة موطنًا لأطول جبل بحري وأكبر بركان في العالم ولكنها تحمل العديد من السجلات. هذه هي سجلاتنا المفضلة في هاواي: تحتوي الجزيرة الكبيرة على 8 من 13 منطقة مناخية مختلفة في العالم، لكل منها أنظمة بيئية فريدة.

وتتراوح هذه النظم البيئية من الغابات الاستوائية الجافة إلى الأراضي العشبية الفرعية، ومن صحاري جبال الألب الثلجية إلى أحواض الأنشيالين قليلة الملوحة، ومن أنظمة أنابيب الحمم الجوفية ذات المخلوقات عديمة العيون إلى الكثبان الساحلية التي تجتاحها الرياح. المناطق الوحيدة المفقودة هي منطقة القطب الشمالي والصحراء المناخية.

ما هي الجزيرة الوحيدة التي تزداد مساحتها باستمرار ؟

الإجابة هي: جزيرة هاواي

يتيح لك ذلك تجربة غابات بونا الخضراء المورقة في غضون ساعات، وسهول الحمم البركانية الوعرة المشمسة، ونسائم Waimea الباردة والضبابية، والحرارة الجافة في Kau، والسهول الثلجية في Mauna Kea.

خريطة المناخ لجزيرة هاواي تظهر 10 مناطق مناخية مختلفة على الجزيرة الكبيرة. فقط 8 مناخات “مستقلة”. ينتمي كل من “الصيف الجاف” و”الصيف البارد” إلى المناخ الجاف المعتدل. ينتمي كل من “الشتاء الجاف” الاستوائي و”الصيف الجاف” إلى المناخ الاستوائي الجاف

تم بناء الجزيرة الكبيرة من خمسة براكين منفصلة: Kohala وMaunaKea وHualālai وMauna Loa وKilauea. من بين هؤلاء، جبل MaunaKea الذي يبلغ ارتفاعه 13796 قدمًا أعلى جبل في الولاية وأطول جبل بحري في العالم. إذا تم قياسه من قاع المحيط، فهو أطول من جبل إيفرست بمقدار 33000 قدم، وهو موطن للعديد من التلسكوبات ذات المستوى العالمي.

على الرغم من هذه الأرقام الرائعة، فإن Kilauea هي أشهر براكين هاواي، وهي محقة في ذلك! يقع في منتزه هاواي فولكانوز الوطني وقد اندلع بشكل مستمر منذ عام 1983. Kīlauea هو واحد من أكثر البراكين نشاطًا في العالم ويزوره ملايين السياح كل عام، مما يجعله أكثر مناطق الجذب زيارة في هاواي والأكثر زيارة بركان في العالم.

تكتمل الجغرافيا المذهلة للجزيرة الكبيرة بنباتات وحيوانات فريدة. بفضل ما لا يقل عن 5 ملايين سنة من العزلة الكاملة تقريبًا، أصبحت جزر هاواي الآن بها نباتات وحيوانات مستوطنة في جزء كبير منها (حوالي 40%). إذا كنت تقصر نفسك على الأنواع المحلية التي تعيش على الأرض فقط، فإن هذه الكمية تصل إلى 90%! يمكنك العثور على قائمة غير كاملة لهذه الأنواع على ويكيبيديا.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.