اين تقع جزيرة ميكونوس mykonos في اليونان
اين تقع جزيرة ميكونوس mykonos في اليونان

اين تقع جزيرة ميكونوس mykonos في اليونان

Rayan
منوعات
Rayan9 مايو 2022

اين تقع جزيرة ميكونوس mykonos في اليونان وهي جنة بيضاء مع شواطئ الأحلام الرملية والقرى الخلابة ومشهد الحفلات العالمي النابض بالحياة! تشتهر كوجهة عالمية بين الجزر اليونانية في مجموعة سيكلاديز في بحر إيجه. تستقبل المعترف بها على نطاق واسع باعتبارها واحدة من أعرق ميكا السفر، عددًا لا يحصى من السياح المميزين والزوار المنتظمين كل عام من جميع أنحاء العالم.

تم التصويت على هذه الجزيرة اليونانية الجميلة لمدة 7 سنوات متتالية (2005-2012) من قبل قراء مجلة Conde ‘Nast Traveler كأفضل جزيرة أوروبية لهذا العام ومرة ​​أخرى لسبب وجيه! شواطئ استثنائية، مطاعم حائزة على جوائز، حفلات أسطورية، يخوت باهظة الثمن، فيلات حالمة، فنادق فاخرة، أناس جميلون، خدمة 5 نجوم، جزيرة ميكونوس ستغريك بالتأكيد.

المجتمعات الرئيسية في الجزيرة هي شورا عاصمة الجزيرة وقرية آنو ميرا. هناك أيضًا مجتمعات أصغر أخرى منتشرة في جميع أنحاء الجزيرة، معظمها في الجنوب والجنوب الغربي. العاصمة الرئيسية للجزيرة هي مدينة سيكلاديكية الخلابة بشكل مذهل. مع متاهة من الشوارع الصغيرة والممرات والبيوت والكنائس المطلية باللون الأبيض، المتجمعة حول مينائها في وسط خليج واسع، تعد واحدة من أكثر مدن بحر إيجه عالمية وازدحامًا.

اين تقع جزيرة ميكونوس mykonos في اليونان اضغط هنا

شارع ماتوياني هو قلب مشهد البيع بالتجزئة، حيث يضم متاجر ومقاهي ومعارض فنية أنيقة وعالية الجودة. يمتلئ حي Little Venice في المدينة بالمقاهي على الواجهة البحرية ومطاعم المأكولات البحرية والمنازل ذات الشرفات الملونة. في الجوار، Panagia Paraportiani هي كنيسة بيضاء ذات شكل متكتل مشهور وغير متوازن.

على الرغم من أن الشوارع مليئة بالمتاجر الصغيرة والبوتيكات والمعارض الفنية وكذلك المقاهي والحانات والمطاعم، إلا أن مدينة ميكونوس لم تفقد هويتها تمامًا. على الرغم من النمو والتطور السريع للجزيرة، إلا أن أسلوبها المعماري التقليدي وطابعها السيكلادي ظل ثابتًا. وقد تحقق ذلك بفضل التنظيم الصارم للبناء في الجزيرة.

توقع العثور على متاجر شانيل، وبربري، ولويس فويتون، وغيرها من العلامات التجارية الراقية المعروفة. يبدو أن هذه المحلات التجارية تلبي احتياجات السياح الذين يصلون على متن العديد من السفن السياحية التي ترسو في مكان قريب.

أنو ميرا هي القرية الوحيدة في ميكونوس ، التي تقع في قلب الجزيرة. في غضون 15 دقيقة بالسيارة من مدينة ميكونوس بواسطة وسائل النقل الخاصة بك أو بالحافلة العامة من محطة حافلات الميناء القديم، يمكنك الوصول إلى ثاني أكثر المناطق اكتظاظًا بالسكان في ميكونوس. إنه بسيط وهادئ ويوفر إحساسًا مختلفًا لزواره.

بدلاً من الممرات المزدحمة بالسكان والمتاجر والمقاهي والنوادي والمطاعم، فإن قرية Ano Mera بسيطة وهادئة وتتركز حول ساحة عامة كبيرة. بالتأكيد لن تجد حشودًا كبيرة تحتفل هنا. في الواقع، إذا أتيت في الوقت المناسب، فسترى ما يشبه المشي عبر قرية سيكلادية نموذجية.

تجول في مركز Ano Mera وابحث عن المنازل الحجرية التقليدية لالتقاط بعض الصور الجميلة! الجهنمية الجميلة والجريئة على الجدران المطلية باللون الأبيض مدهشة بشكل خاص حول العديد من زوايا Ano Mera. توقف عند محل لبيع الهدايا أو استمتع بمشروب في المقاهي المحلية. وإذا شعرت بالجوع، فإن Ano Mera لديه الكثير من الخيارات الممتازة لتجربة المطبخ اليوناني الأصيل!

أحد المعالم البارزة في Ano Mera هو أيضًا دير باناجيا تورلياني، الذي تأسس عام 1542. يجب أن ترى حتى لو كنت قد توقفت هناك فقط عن طريق الصدفة! Agios Ioannis هي واحدة من أكثر المناطق جاذبية في جنوب غرب الجزيرة! لها شاطئ جميل محاط بالعديد من الفنادق الفخمة والفيلات الحصرية والمطاعم الجيدة!

جغرافيا جزيرة ميكونوس

تمتد جزيرة ميكونوس على مساحة 85.5 كيلومتر مربع. أعلى نقطة ارتفاع 341 مترًا. إنه قريب نسبيًا من العاصمة اليونانية، على بعد حوالي 150 كيلومترًا (93 ميلاً) شرق أثينا في بحر إيجه. يتكون تكوين الجزيرة في الغالب من الجرانيت. التضاريس صخرية للغاية مع تآكل العديد من المناطق بفعل الرياح القوية. حتى أواخر القرن العشرين على الجانب الشرقي من ميكونوس، تم استخراج الطين عالي الجودة والباريت. تستخدم هذه المعادن كمواد تشحيم في التنقيب عن النفط.

لا توجد أنهار هنا، ولكن هناك العديد من الجداول الموسمية خاصة في فصل الشتاء. تم تحويل اثنين من تلك التيارات إلى خزانات مياه. يقع أحدهما على شاطئ فوكوس والآخر قبل بانورموس. إلى جانب محطات التناضح العكسي لمياه البحر، تنتج الجزيرة ما يكفي من المياه يوميًا لتلبية احتياجات السكان وكذلك الزوار. يبلغ عدد سكان الجزيرة ما يقرب من 10.500 (2011)، على الرغم من أنه خلال موسم الصيف المرتفع يمكن أن يتجاوز هذا العدد 100.000!

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.