اسماء شهداء حادث سيناء اليوم في مصر
اسماء شهداء حادث سيناء اليوم في مصر

اسماء شهداء حادث سيناء اليوم في مصر

Rayan
منوعات
Rayan8 مايو 2022

اسماء شهداء حادث سيناء اليوم في مصر حيث أحبط الجيش المصري اعتداءً إرهابيًا على محطة ضخ مياه. بمنطقة القناة الشرقية بغرب سيناء.

وذكر المتحدث العسكري أن مجموعة من العناصر التكفيرية هاجمت نقطة رفع المياه شرق القناة غرب سيناء.

واشتبكت العناصر المكلفة بالعمل عند النقطة وواجهتهم، مما أسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود وإصابة 5 أفراد.

وأضاف أنه تجري حاليًَا مطاردة عناصر إرهابية ومحاصرة في إحدى المناطق المعزولة غرب سيناء.

وأكدت القوات المسلحة استمرارها في بذل الجهود لاستئصال شأفة الإرهاب واجتثاث جذوره.

من جهته، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن العمليات الإرهابية الغادرة لن تقوض عزم القوات المسلحة على استكمال اجتثاث جذور الإرهاب.

اسماء شهداء حادث سيناء اليوم في مصر

وعلق الخبير العسكري اللواء المتقاعد سمير فرج، على الهجوم. قائلًا: “العناصر الإرهابية اختارت استهداف مكان ضعيف للغاية، مضخة مياه تزود سيناء بالمياه من الدلتا إلى العريش. وذات قوات حراسة عادية مكلفة لحمايتها من السرقة”.

وقال فرج، المدير السابق لإدارة الشؤون الأخلاقية بوزارة الدفاع، إن هناك عدة أسباب وراء هذا العمل الإرهابي في الوقت الحالي، وهي: تكدير الشعب المصري الذي انتهى لتوه من الاحتفال بالأعياد.

كما تمثل هذه العملية ردًا على تقرير الأمم المتحدة الذي أكد خلو مصر من الإرهاب بعد أن نجحت في القضاء عليه بفضل جهود الشرطة والقوات المسلحة.

وأضاف فرج أن العملية الإرهابية تهدف أيضًا إلى إجبار المستثمرين على رفض العمل في سيناء. وكذلك الرد على مسلسل “الاختيار 3” الذي يدين الإرهاب ويكشف عن جماعة الإخوان المسلمين. ورد فرج على سؤال حول وقوع العملية الإرهابية في غرب سيناء، رغم تركز جميع العمليات السابقة في بعض مدن شمال سيناء.

وقال، إن “تنفيذ العمليات الإرهابية في الشمال أصبح صعبا بعد سيطرة الجيش والشرطة عليه بشكل كامل، لذلك تم اختيار هدف ضعيف في الغرب”.

وشدد على أن “عناصر إرهابية تقوم بعمليات لتوجيه رسالة لمن يمولها بأنها مستمرة في تنفيذ العمليات الإرهابية”.

وأضاف أن “الارهابيين استهدفوا لإحدى نقاط رفع المياه وقبل ذلك خط انابيب غاز طبيعي بهدف اساسي ابعاد المستثمرين عن سيناء والتطور فيها”. قبل أن يؤكد أن “مصر عازمة على تنفيذ استراتيجيتها من أجل تنمية سيناء وهو ما أكده الرئيس عبد الفتاح السيسي”.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.