رابط منصة جو ليرن Jolearn.jo في الأردن
رابط منصة جو ليرن Jolearn.jo في الأردن

رابط منصة جو ليرن Jolearn.jo في الأردن

Rayan
2022-05-07T22:41:28+03:00
منوعات
Rayan6 مايو 2022

أصبح التسجيل على رابط منصة جو ليرن Jolearn.jo في الأردن متاحًا لجميع الطلاب، حيث تم اعتماد هذه المنصة بالكامل في التعليم عن بعد في المدارس بعد تعرض المملكة الأردنية الهاشمية لفيروس كورونا، وهي من أفضل الحلول التي ساعدت على التعليم تواصل في المملكة.

الآن وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية ملتزمة تمامًا بتنفيذ هذا النظام في التعليم عن بعد، وقد تم تخصيص هذه المنصة أيضًا لتقييم الطلاب ودراسة سلوكهم وتقييد درجاتهم الأكاديمية. توفر منصة Go Learn 2022 للطلاب جميع مناهجها. وقد تم إطلاق هذه المنصة من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية لتلبية رغبة الطلاب في استكمال تحصيلهم الأكاديمي.

حتى لا يفوتهم أي شيء من المنهج المقرر لهم، تقدم هذه المنصة أيضًا العديد من الدورات في جميع المواد الأكاديمية، وتسمح لهم بالحصول على اختبارات متنوعة. كما تتيح للمدرسين إجراء الاختبارات للطلاب على هذه المنصة، وإرسالها إلى الطلاب.

رابط منصة جو ليرن Jolearn.jo اضغط هنا

تم إطلاق المنصة في المملكة الأردنية الهاشمية، وهي النسخة الأولية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم، والتي توفر العديد من المواد والأدوات التعليمية الإلكترونية اللازمة للمعلم والطالب للمساعدة في العمل في تعزيز العملية التعليمية من خلال المكونات الأساسية.

والتي تعمل أيضًا على العملية التعليمية، وقد جاء ذلك بعد تفشي فيروس كورونا الجديد. ومن المعروف أن منصة Go Learn 2022 هي إحدى المنصات التي يجب على جميع الطلاب تفعيل رابطها الإلكتروني. شرعت وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية مؤخرًا في إنشاء أول منصة تعليمية إلكترونية تقدم العديد من الخدمات للطلاب في جميع المستويات الأكاديمية.

جاء ذلك بعد الإقرار بأنه نظم ندوة للوزارة في الأردن ، ثم عمل على تعطيل الدراسة في جميع المدارس، وعمل على تفعيل الرابط الإلكتروني للمنصة، من أجل الاستفادة منه في العديد من الخدمات التي تقدمها.

منصة جو ليرن

وفي وقت سابق، قال وزير التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي وجيه عويس، إن وزارة التربية والتعليم تعمل حاليًا على إطلاق منصة تفاعلية جديدة للتعليم عن بعد باستخدام الذكاء الاصطناعي تسمى “جو ليرن”. وتوقع الوزير خلال ندوة نظمتها مؤسسة عبد الحميد شومان حول آثار جائحة كورونا على التعليم، إطلاق المنصة الجديدة “قبل نهاية العام الدراسي الحالي”.

وأشار إلى أنه “من الممكن استخدام المنصة الجديدة لطلبة الثانوية العامة (التوجيهي) لتعويض خسارتهم التعليمية”. ودعا الوزير إلى إعداد الطلاب للطلب على التعليم عن بعد في المستقبل، بهدف استغلال التكنولوجيا الحديثة في التعليم، منوهًا إلى دراسة أجرتها الجامعة الأردنية أظهرت أن 57% من الطلاب ما زالوا يرفضون التعليم عن بعد.

وقال: “في عام 2015 قدمت الوزارة مقترحات للتعليم عن بعد، وإذا تم تنفيذها، فسيكون التعليم عن بعد أفضل الآن، ولكن لكي نجعل التعليم عن بعد في الأردن ناجحًا، يجب أولاً العمل على زيادة التنسيق بين الوزارات من أجل هذه المهمة”.

وأضاف عويس أن من بين الإجراءات التي أطلقتها الوزارة، خلال جائحة كورونا ، إطلاق (درسك) منصة التعلم عن بعد، وقناتين تلفزيونيتين، وتوزيع 12 ألف جهاز لوحي للطلاب. بالإضافة إلى منح فترة الخسارة التعليمية في بداية الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي الحالي، لتعويض الطلاب عن الدروس التي فقدوها خلال الوباء.

وأشار إلى بعض التحديات التي واجهتها الوزارة والطلاب خلال الوباء ومنها “نقص وضعف القدرات والبنية التحتية مما تسبب في انعدام العدالة بين الطلاب من الأسر الفقيرة والغنية”. وبحسب عويس، “يجب أن يكون الطالب ناضجًا وطموحًا، ويجب أن تكون المؤسسة مهيأة للتعليم عن بعد.




رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.