أسعار النفط ترتفع مع استمرار المخاوف حيال الإمداد
أسعار النفط ترتفع مع استمرار المخاوف حيال الإمداد

أسعار النفط ترتفع مع استمرار المخاوف حيال الإمداد

Rayan
2022-05-28T23:36:47+03:00
اقتصاد
Rayan6 مايو 2022

ارتفعت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي يوم الجمعة، متجاهلة المخاوف بشأن النمو الاقتصادي العالمي. حيث أدت عقوبات الاتحاد الأوروبي الوشيكة على النفط الروسي إلى زيادة احتمال حدوث نقص في الإمدادات.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.08 دولار، أو 1.88%، إلى 112.98 دولار للبرميل بحلول الساعة 0922 بتوقيت جرينتش. في حين قفزت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2 دولار، أو 1.85%، إلى 110.26 دولار للبرميل.

ويسير الخامان على المسار الصحيح لتسجيل ارتفاع للأسبوع الثاني على التوالي. بدعم من اقتراح الاتحاد الأوروبي بالتخلص التدريجي من إمدادات النفط الخام الروسي في غضون ستة أشهر والمنتجات المكررة بحلول نهاية عام 2022. كما أنه يحظر جميع عمليات الشحن والنقل. خدمات التأمين على نقل النفط الروسي.

قالت ثلاثة مصادر بالاتحاد الأوروبي لرويترز يوم الجمعة، إن الاتحاد يعدل خطته للعقوبات في محاولة لكسب تأييد الدول المعارضة.

وقال ستيفن برينوك المحلل في بي.في.إم: “الحظر الأوروبي الذي يلوح في الأفق على النفط الروسي سيسبب نقصًا حادًا في الإمدادات”. على أي حال، أوبك+ ليست في مزاج للمساعدة، حتى مع ارتفاع أسعار الطاقة الذي يؤدي إلى مستويات ضارة من التضخم “

متجاهلة دعوات الدول الغربية لزيادة الإنتاج، التزمت مجموعة أوبك+، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا والمنتجون المتحالفون، بخطتها لزيادة الإنتاج المستهدف في يونيو بمقدار 432 ألف برميل يوميًا.

ومع ذلك، يتوقع المحللون أن يكون ارتفاع الإنتاج الفعلي للمجموعة أقل بكثير بسبب قيود السعة.

أسعار النفط

يتطلع المستثمرون أيضًا إلى زيادة الطلب من الولايات المتحدة في الخريف، حيث كشفت واشنطن عن خطط لشراء 60 مليون برميل من النفط الخام لمخزونات الطوارئ.

أدت المخاوف بشأن الطلب بسبب علامات ضعف الاقتصاد العالمي إلى كبح ارتفاع الأسعار.

حذر بنك إنجلترا يوم الخميس، من أن بريطانيا تخاطر بضربة مزدوجة من الركود والتضخم بأكثر من 10 في المائة، ورفع أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية إلى 1 في المائة، وهو أعلى مستوى لها منذ عام 2009.

تسببت القيود الصارمة لمكافحة Covid-19 في الصين في آثار سلبية في الربع الثاني لثاني أكبر اقتصاد في العالم.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.