مواعيد غلق المحلات بعد رمضان في مصر
مواعيد غلق المحلات بعد رمضان في مصر

مواعيد غلق المحلات بعد رمضان في مصر

Rayan
منوعات
Rayan5 مايو 2022

مواعيد غلق المحلات بعد رمضان في مصر حيث تواصل وزارة التنمية المحلية مع المحافظات تنفيذ ساعات العمل وإغلاق المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي. والتي تغلق أبوابها عند الساعة الثانية صباحًا حتى نهاية إجازة عيد الفطر 2022، وبعد ذلك يتم تطبيق المواعيد الجديدة.

أكد مصدر بوزارة التنمية المحلية أنه بعد انتهاء إجازة عيد الفطر 2022 ستعود المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم إلى المواعيد الصيفية. والمقرر تطبيقها الأسبوع المقبل بعد المواعيد التي أقرتها اللجنة العليا لإدارة ازمة فيروس كورونا خلال شهر رمضان وعيد الفطر.

وأوضح المصدر أن المواعيد الصيفية للمحلات التجارية تبدأ في شهر مايو. وأي قرارات صادرة عن اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا بشأن ساعات العمل وإغلاق المحال يتم تطبيقها لضبط العمل وتقليل الإزعاج. وعدم الضغط على المرافق والخدمات وترشيد استهلاك الطاقة. السماح لشركات التنظيف بالعمل دون أي معوقات لتنظيف وتجميل الشوارع والساحات.

مواعيد غلق المحلات بعد رمضان في مصر

تشمل المواعيد الصيفية افتتاح المحلات التجارية والمولات من الساعة السابعة صباحًا حتى الحادية عشرة مساءً. مع تمديد ساعات عمل المحلات بمقدار ساعة في أيام الخميس والجمعة وأيام العطل الرسمية والعطلات الرسمية. بحيث تغلق الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

استبعاد المواعيد النهائية للبقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران. مع مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحلات من فواكه وخضروات ودواجن وأسواق جملة وصيدليات. أما ساعات العمل الصيفية للمطاعم والكافيهات ومنها تلك الموجودة في المولات التجارية فهي تبدأ يومياً من الخامسة صباحاً حتى الواحدة صباحاً. ويستثنى من ذلك التوصيل للمطاعم والكافيهات من مواعيد الإغلاق.

أما الورش والحرف اليدوية داخل الكتل السكنية فهي تبدأ عملها يوميًا من الثامنة صباحًا حتى السابعة مساءً باستثناء الورش على الطرق ومحطات الوقود والتي ترتبط بخدمات عاجلة للمواطن مع إمكانية تعديل المواعيد في بعض المحافظات الساحلية حسب رؤية كل محافظة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.