هل غدا عيد الفطر 2022 في السعودية ؟
هل غدا عيد الفطر 2022 في السعودية ؟

هل غدا عيد الفطر 2022 في السعودية ؟

Rayan
منوعات
Rayan30 أبريل 2022

هل غدا عيد الفطر 2022 في السعودية ؟ لم يكن من الممكن رؤية هلال شهر شوال في السعودية مساء اليوم السبت التاسع والعشرين من رمضان، بحيث يكمل يوم غد الأحد الثلاثين من رمضان، ويكون يوم الاثنين أول أيام عيد الفطر.

وكانت المحكمة العليا قد دعت جميع المسلمين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، إلى رصد رؤية هلال شهر شوال، مساء اليوم السبت، طالبت من يراه بالعين المجردة أو من خلال المناظير لإبلاغ أقرب محكمة له أو تسجيل شهادته لها أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

تقام صلاة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية لعام 2022م أي بعد شروق الشمس بحوالي ربع ساعة، ويختلف التاريخ من مدينة إلى أخرى. يجب على المسلم أن يذهب إلى المسجد أو المصلى قبل هذا التاريخ حتى يدرك الصلاة والخطبة كاملة وينال أجر الله تعالى.

هل غدا عيد الفطر 2022 في السعودية ؟

تبدأ عطلة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية يوم الأحد 30 رمضان 1443هـ الموافق 1 مايو 2022م، ويعود الموظفون إلى العمل مرة أخرى يوم الخميس 4 شوال 1443هـ الموافق 5 مايو 2022م. هذا للقطاع الخاص. وللعاملين في القطاع العام تستمر إجازتهم حتى يوم الأحد 7 شوال 1443هـ الموافق 8 مايو 2022م.

تجسد طقوس الاحتفال بعيد الفطر المبارك وحدة الشعور والإيمان لدى أكثر من ملياري مسلم حول العالم جمعتهم عقيدة التوحيد بأن أعظم خلق الله محمد صلى الله عليه وسلم، فألقى بها على مسامع العرب الذين قست قلوبهم قسوة الصحراء التي عاشوا فيها.

إن عبارة “أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا هو ولي الله” استطاعت أن تلين صفوف هؤلاء العرب، فكانت الرسالة حتى لو كرهها الكفار. يحتفل المسلمون اليوم في جميع أنحاء العالم بالإعلان الوشيك لعيد الفطر 2022 في أجواء من الحذر، يتسم بها فيروس كورونا ومتغيراته.

لكن هذا الوباء لن يمنع المسلمين من التجمع تلبية لدعوة بيوت الله، حيث من المتوقع أن ترتفع الآذان بحلول العيد خلال الأيام القليلة المقبلة، بحسب توقعات عيد الفطر 2022.

توقع المركز الدولي لعلم الفلك أن يكون الثلاثاء 3 مايو 2022م هو الأول من شهر شوال وأول أيام عيد الفطر 2022م، في عدد من الدول الإسلامية منها الهند وبنغلاديش وباكستان. والتي كانت قد أعلنت أن الأحد 3 أبريل 2022م هو أول أيام شهر رمضان المبارك، وبهذه الطريقة تكمل هذه الدول شهر رمضان لمدة 30 يومًا، على غرار الدول الأخرى التي أعلنت السبت 2 أبريل، أول أيام شهر رمضان المبارك.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.