حقيقة خبر وفاة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السابع
حقيقة خبر وفاة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السابع

حقيقة خبر وفاة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السابع

Rayan
2022-05-01T00:53:09+03:00
منوعات
Rayan29 أبريل 2022

ضجت محركات البحث على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي بتداول خبر وفاة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السابع لمعرفة حقيقة الأمر سنتحدث في السطور التالية عبر “غزة تايم” عن سيرة هذا الرئيس، بالإضافة إلى توضيح حقيقة وفاته.

أغلقت السلطات المصرية، الجمعة، تطبيق نبض الإخباري، بعد بثه أنباء عاجلة عن وفاة رئيس جمهورية مصر، عبد الفتاح السيسي. وقالت وسائل إعلام مصرية، إن “الجهات المختصة أغلقت تطبيق نبض الإخباري في مصر بعد اختراق مجهولين له ونشروا فيه أنباء كاذبة”.

وأشارت إلى أن “الجهات المعنية في مصر تعاملت مع الاختراق وستتخذ الإجراءات اللازمة حيال الحادث”. ونشر كل من حساب قناة “إكسترا نيوز” وحساب قناة “سي بي سي” على تطبيق نبض الإخباري تقريرًا إخباريًا عن وفاة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

خبر وفاة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السابع

وفي وقت لاحق، تم اكتشاف أن حسابي القناتين قد استولى عليهما أحد المتسللين، ما ينشر أنباء كاذبة، من بينها وفاة السيسي، بحسب بيان صادر عن القناتين. وفي هذا السياق قالت قناة “اكسترا نيوز” إن تطبيق Pulse الإخباري هو الذي تعرض للاختراق، مشيرة إلى أن “القناة الفضائية غير مسؤولة عن هذا الخبر”.

وشددت على أن “جميع منصات القناة على مواقع التواصل الاجتماعي تعمل بشكل طبيعي وليست مسؤولة عن هذا الخبر إطلاقًا”. وقالت القناة في صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إن “عناصر مجهولة اخترقت تطبيق نبض لبث أخبار كاذبة عليه”.

وأضافت: “الجهات المعنية تتعامل مع الاختراق وتتخذ الإجراءات اللازمة بخصوص الموقع”. من جانبه قال مصدر مطلع إن “أنباء وفاة السيسي كاذبة وملفقة”، مؤكدًا أن السيسي بصحة جيدة، وأن هذه الأنباء كاذبة تمامًا.

وتجدر الإشارة إلى أن منصة نبض الإخبارية، التي تأسست عام 2012، تضم أكثر من 1500 ناشر للمحتوى العربي من جميع الفئات. وتقوم المنصة، المتوفرة كتطبيق على الهواتف الذكية، بتخصيص المحتوى المقدم للمستخدمين بناءً على اختياراتهم واهتماماتهم وموقعهم الجغرافي.

عبد الفتاح السيسي ويكيبيديا

أدى عبد الفتاح السيسي اليمين كرئيس جديد لمصر بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التي جرت في مايو 2014 بنسبة 97% من الأصوات، متغلبًا على منافسه الوحيد حمدين صباحي. وكان السيسي وزيرًا للدفاع قبل أن يقدم استقالته في مارس 2014 لخوض الانتخابات الرئاسية.

وكان الرئيس المخلوع محمد مرسي، قد عيّن السيسي قائدًا عامًا للقوات المسلحة، وتم ترقيته إلى رتبة فريق أول في الثاني عشر من آب / أغسطس 2012. جاء تعيين السيسي في اليوم الذي شهد تقاعد المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة والفريق سامي عنان الذي كان يشغل منصب رئيس الأركان.

في خطوة بدت هادفة في الحد من النفوذ السياسي للمجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي تولى إدارة البلاد بعد رحيل الرئيس الأسبق حسني مبارك. بعد ذلك، بقي السيسي بعيدًا عن التدخل في الشؤون السياسية عدة أشهر، واتضح اهتمامه بإعادة الانضباط في صفوف القوات المسلحة، وانشغاله بتلبية احتياجات الجيش من التدريب والتجهيزات العسكرية.

ملحق عسكري

ولد عبد الفتاح السيسي في 19 نوفمبر 1954، وخدم في سلاح المشاة بعد تخرجه من الكلية الحربية عام 1977. كما درس السيسي في الكلية الحربية للجيش الأمريكي بالولايات المتحدة عام 2006، وحضر العديد من المؤتمرات العسكرية في أمريكا وبريطانيا ، وعُين ملحقًا عسكريًا لمصر في السعودية.

على الرغم من عدم خوضه أي معارك عسكرية سابقة، على عكس المشير حسين طنطاوي وأعضاء آخرين في المجلس العسكري، تمت ترقية السيسي داخل المؤسسة العسكرية وتولى عدة مناصب مهمة، من بينها قيادة المشاة وقيادة المنطقة العسكرية الشمالية بالإسكندرية، ثم تم تعيينه رئيس المخابرات والاستطلاع قبل أن يختاره مرسي وزيرًا للدفاع.




رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.