متى اول ايام عيد الفطر 2022 في تركيا
متى اول ايام عيد الفطر 2022 في تركيا

متى اول ايام عيد الفطر 2022 في تركيا

Rayan
منوعات
Rayan29 أبريل 2022

متى اول ايام عيد الفطر 2022 في تركيا من الأسئلة التي يطرحها جميع المسلمين في البلاد، وذلك لمعرفة العيد الصغير، لإحياء طقوس استقبال العيد في مختلف المناطق التركية. تتشابه العادات والتقاليد التركية في العيد مع بعض العادات في الدول العربية والإسلامية الأخرى. لكل دولة تقاليدها وعاداتها.

سيكون أول أيام عيد الفطر في تركيا، يوم الاثنين 2 مايو 2022 الموافق 1 شوال 1443هـ، بحسب تصريحات رئاسة الشؤون الدينية في تركيا. يتم تحديد الموعد الرسمي لعيد الفطر المبارك برصد هلال شهر شوال المبارك في 29 رمضان 1443.

حددت الرئاسة التركية للشؤون الدينية مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك لجميع الولايات والمناطق التركية. ثم يتم تحديد الدولة والمنطقة، مع مراجعة للعساقية لذلك اليوم، متضمنة موعد صلاة العيد في المنطقة. علمًا أن صلاة عيد الفطر في اسطنبول في وسط المدينة ستكون الساعة 06: 34 صباحًا.

متى اول ايام عيد الفطر 2022 في تركيا

عيد الفطر هو أحد الأعياد الإسلامية المهمة التي ينتظرها المسلمون والنساء. يستمر العيد ليوم واحد فقط، بحيث يبدأ الاحتفال بالعيد الصغير مع غروب شمس آخر يوم من شهر رمضان المبارك. وينتهي الاحتفال بالعيد بنهاية غروب شمس أول أيام العيد.

يتبع جميع المسلمين في تركيا عددًا كبيرًا من العادات والتقاليد المهمة من أجل الاحتفال بعيد الفطر، وهي: التحضير للاحتفالات الدينية البارزة في مختلف مناطق تركيا من خلال إقامة مصلى عيد الفطر في مختلف المناطق. إطلاق الألعاب النارية في سماء المدن التركية المختلفة، وتوزيع الهدايا على الأطفال طوال فترة الإجازة.

تبادل الهدايا بين العائلات والعائلات في مختلف المناطق التركية. تقديم أجمل وألذ المأكولات والحلويات التركية في الشوارع والطرق. تزيين البيوت والشوارع بالاضواء والزهور احتفالاً بعيد الفطر المبارك. تبادل الزيارات العائلية والذهاب إلى المنتزهات والحدائق والأماكن السياحية.

تركيا من الدول الإسلامية التي لها تقاليد عريقة في الاحتفال بجميع الأعياد والمناسبات الدينية. يحب الشعب التركي الاحتفال برمضان وعيد الفطر وعيد الاضحى. تقدم عادات وتقاليد مميزة، وتختلف العطلة في تركيا عن باقي الدول الإسلامية الأخرى.

قبل حلول عيد الفطر، تستعد المدن والبلدات التركية رسميًا وشعبيًا، حيث يتم إعداد الألعاب النارية التي تنطلق في سماء المدن التركية ليلة العيد. تجهيز الزينة لتعليقها في المنازل والشوارع، وشراء الألعاب التي توزع كهدايا للأطفال في أيام العيد، وغيرها من جوانب الاحتفال الذي تشارك فيه الدولة بشكل كبير.

المسحراتي هو الشخص الذي اعتاد على إيقاظ المواطنين في رمضان لتناول وجبة السحور، في الماضي، وهذه عادة تركية موجودة في العديد من الدول الإسلامية الأخرى. لكن في العصر الحديث، أصبح تقليدًا وليس وظيفة خاصة. تتواجد مشاراتي في الشوارع التركية طوال شهر رمضان، وكذلك في عيد الفطر. حيث يتجولون في الشوارع ويذهبون إلى المنازل لاستلام الأموال والهدايا في يوم العيد صباحًا ويغنون في شوارع طيلة أيام العيد.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.