موعد عيد الفطر 2022 في بلجيكا
موعد عيد الفطر 2022 في بلجيكا

موعد عيد الفطر 2022 في بلجيكا

Rayan
منوعات
Rayan29 أبريل 2022

يعتبر موعد عيد الفطر 2022 في بلجيكا والذي يبحث عنه معظم المسلمين الذين يعيشون في البلاد، أحد القضايا الملحة لجميع المسلمين. تضم الدولة عددًا كبيرًا جدًا من الجالية المسلمة، يقدر عددهم بالملايين، لذا فهم يحتفلون بالأعياد والمناسبات الدينية كل عام، على عكس العديد من الدول الغربية الأخرى، كما أنهم مهتمون بأداء الشعائر الدينية أيضًا.

موعد عيد الفطر المبارك في دولة بلجيكا هو يوم الاثنين 2 مايو 2022 م الموافق الأول من شوال 1443 هـ. خلال هذه الفترة، يقيم المسلمون احتفالات مختلفة بعيد الفطر. وتعمل الدولة على تمكين المسلمين من الاحتفال بطقوسهم، بالإضافة إلى إتاحة إمكانية الصلاة داخل المساجد في بلجيكا، حيث تبدأ صلاة العيد في مدينة بروكسل البلجيكية عند السادسة والنصف صباحًا.

موعد عيد الفطر 2022 في بلجيكا

المسلمون في بلجيكا ينتظرون قدوم عيد الفطر المبارك الذي تؤدى صلاته بعد انتهاء صلاة الفجر. ثم انتظار حلول الشمس في يوم جديد. إنه اليوم الأول من شهر شوال، وبعده يكون الانتظار لمدة 20 دقيقة بعد شروق الشمس. وتبدأ صلاة العيد في مدينة بروكسل البلجيكية وأيضاً في بلد ومدن بلجيكا الساعة 6:30 صباحاً.

يحتفل المسلمون في بلجيكا بقدوم عيد الفطر بأداء صلاة عيد الفطر في المساجد المنتشرة. بعد الانتهاء من صلاة العي، يذهب الجميع لزيارة الأهل والأصدقاء في المدن البلجيكية. أيضًا؛ تبادل الزيارات والهدايا. جلب الفرح والسعادة للجميع، وهو من أهم الأمور التي يجب علينا جميعاً أن نجتهد في إتباعها وإتباع قدوة الرسول صلى الله عليه وسلم.

يحتفل المسلمون البلجيكيون بأعيادهم بأكبر احتفال، ويتجلى ذلك في مظاهر الاحتفال المستمدة من عاداتهم التقليدية، وإليكم أبرز مظاهر احتفالهم بعيد الفطر: يؤدى المسلمون الصلاة الجماعية في صباح يوم العيد في الوقت المحدد لإقامة صلاة العيد.

بعد الانتهاء من صلاة العيد، يتبادل المسلمون التهاني والبركات بالعيد المبارك. في هذا اليوم الخاص، يقدم المسلمون في بلجيكا الحلويات والأطعمة الشهيرة. يرتدي المسلمون البلجيكيون في العيد ملابس جديدة تعبيراً عن الاحتفال بالعيد. يدفع البلجيكيون زكاة الفطر واجبة على كل مسلم ومسلمة.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.