متى اول ايام عيد الفطر 2022 في امريكا ؟
متى اول ايام عيد الفطر 2022 في امريكا ؟

متى اول ايام عيد الفطر 2022 في امريكا ؟

Rayan
منوعات
Rayan29 أبريل 2022

متى اول ايام عيد الفطر 2022 في امريكا ؟ مع بدء العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وشارف هذا الشهر الكريم على المغادرة، ولا يوجد سوى أيام قليلة تفصل بين شهر الصيام وعيد الفطر. لهذا السبب يتساءل الكثير من المسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية عن الموعد المقرر لعيد الفطر لعام 2022م، حيث أعلنت الجهات المختصة اليوم الأول من العيد بناءً على المسوحات الفلكية لشهر شوال.

حددت نتائج البحوث والمسوحات الفلكية موعد عيد الفطر في أمريكا لعام 2022، حيث سيكون يوم الاثنين 2 مايو 2022 م أول أيام عيد الفطر في أمريكا. وعليه يكون ذلك اليوم هو أول أيام شهر شوال لعام 1443هـ، ويستمر العيد لمدة ثلاثة أيام متتالية تنتهي يوم السبت الموافق الخامس عشر من مايو.

متى اول ايام عيد الفطر 2022 في امريكا ؟

ترصد الولايات المتحدة الأمريكية هلال شهر شوال يوم السبت 30 أبريل من العام الجاري 2022، حيث ستكون رؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة في معظم أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا الوسطى وشمال أمريكا الجنوبية.

تحديد موعد صلاة عيد الفطر في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2022 م الساعة (6:17م) صباحاً وتستمر بعد شروق الشمس وصعودها رمحاً. هذا ما يقرب من 15 إلى 20 دقيقة بعد شروق الشمس في اليوم الأول من عيد الفطر. إذا تعذر الذهاب إلى المسجد جاز أداء صلاة العيد في البيت مع العائلة أو بمفردها.

أكدت العديد من المؤسسات والهيئات الإسلامية في الولايات المتحدة الأمريكية أن قيمة زكاة الفطر في أمريكا لعام 2022 م هي 10 دولارات لكل شخص، وهي فرض على كل مسلم لديه خبزه اليومي. ويجب على الزوج إخراجها من جميع أفراد أسرته وزوجته وأولاده، ليأخذوها من قوت أهل البلاد من مال أو حبوب.

مظاهر احتفال أمريكا بعيد الفطر

يحرص المسلمون على أخذ إجازة خاصة من عملهم للاحتفال بعيد الفطر السعيد مع عائلاتهم، وتقطع هذه الإجازة من إجازاتهم السنوية. تلتقي العائلات المسلمة في يوم العيد. حيث يجتمعون في البيوت أو الحدائق لتبادل التهاني. عائلات مسلمة تحضر حلويات وأطعمة خاصة لعيد الفطر.

يؤدي المسلمون صلاة العيد في المساجد. يوجد في أمريكا العديد من المساجد منها المركز الإسلامي الأمريكي، والمسجد الأم، ومسجد الصادق، ومركز دار الهجرة، وغيرها. في يوم العيد، يروج المسلمون لفكرة البيوت المفتوحة، والتي تعد من أفضل الطرق للتغلب على الحنين إلى الوطن، حيث يتم الاحتفال بأيام العيد من خلال تقوية الروابط بين المسلمين في الولايات المتحدة في هذه المناسبة الدينية.

يخرج العديد من الأطفال إلى الحدائق العامة والأماكن الترفيهية للاستمتاع بأجواء الأعياد. تعتبر التجمعات العائلية من أهم مظاهر الاحتفال بالعيد في أمريكا، حيث يتجمع أفراد الأسرة المشتتون في ولايات مختلفة في منزل رب الأسرة. يلتقي المسلمون والمسيحيون عشية العيد الوقف في منزل أحد الأصدقاء، ويمتد المساء حتى ساعات الفجر الأولى.

يجتمع الأصدقاء والمعارف من كل مكان ويذهبون للصلاة معًا في المراكز الإسلامية أو المساجد هناك. وتقام الصلاة خمس مرات في عدد من المساجد. لتسهيل الأمر على المسلمين سواء كانوا يعملون أو يأتون من مسافة بعيدة، يستأذن بعضهم بالعمل لمدة ساعة لأداء صلاة العيد، وتوافد الآلاف.

كلمات دليلية
رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.