موعد عيد الفطر 2022 في فرنسا
موعد عيد الفطر 2022 في فرنسا

موعد عيد الفطر 2022 في فرنسا

Rayan
منوعات
Rayan29 أبريل 2022

موعد عيد الفطر 2022 في فرنسا سؤال يطرأ على أذهان المسلمين في البلاد، مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك للعام الحالي 1443هـ، والجدير بالذكر أن هيئة الشريعة الإسلامية في فرنسا أعلنت موعده مؤخرًا.

المسلمون حول العالم ينتظرون عيد الفطر المبارك، وهو العيد الذي يبدأ بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، حيث يتم تحديده في 29-30 رمضان، بعد رصد هلال شهر شوال. ويستمر عيد الفطر لمدة ثلاثة أيام، تبدأ من تاريخ 2 مايو  حتى 4 مايو 2022م.

موعد عيد الفطر في جمهورية فرنسا سيكون يوم الاثنين 2 مايو 2022م، بحسب ما أعلنته هيئة الشريعة الإسلامية وسيتم تأكيده عقب تحري هلال الشهر. أعلنت السلطات الفرنسية أن صلاة عيد الفطر ستقام عند الساعة 6:44 صباحًا بعد شروق الشمس.

موعد عيد الفطر 2022 في فرنسا

وأشارت إلى أن صلاة العيد ستكون في المنازل حصرًا، حفاظًا على السلامة العامة للمواطنين الراغبين في أداء الصلاة وتجنبًا لانتشار فيروس كورونا المستجد. يرفض مسلمو فرنسا والجاليات المسلمة في فرنسا تفويت فرحة الاحتفال بعيد الفطر رغم ضغوط العمل والحياة وعدم الاعتراف بأيام العيد عطلة رسمية.

يستقبل مسلمو فرنسا، الذين يصل عددهم إلى 6 ملايين شخص، عيد الفطر، من خلال الذهاب لأداء صلاة العيد التي يحرص عليها الكبار والصغار، رجالًا ونساءً. بعد الانتهاء من ذلك، عادة ما يهنئون بعضهم البعض بالعيد، وتتجاوز التهاني أيضًا على المسلمين فيما بينهم، حيث يهنئ الأصدقاء والجيران من مختلف الأديان المسلمين، ويهنئ المسؤولون الفرنسيون بانتظام المسلمين الفرنسيين بهذه المناسبة.

يمارس المسلمون شعائر العيد في فرنسا دون أي تناقص وبحرية، وتتجلى مظاهر العيد من خلال ارتداء المسلمين لباس العيد وزيارة وتبادل أطباق الطعام والحلويات. اعتاد مسلمو فرنسا على استقبال العيد بمجموعة متنوعة من المنتجات التي تتوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية. ويطلق عليهم هنا في فرنسا المنتجات الحلال.

شهدت السنوات الماضية توسعًا كبيرًا في سوق الحلال ليس فقط في فرنسا ولكن أيضًا في أوروبا. الديانة الإسلامية هي الثانية في فرنسا من حيث عدد معتنقيها، ويصل عددهم إلى 6 ملايين نسمة، ويسمح للمسلمين في فرنسا بإحياء جميع طقوسهم وطقوسهم بحرية لأن قوانين فرنسا تضمن حرية العقيدة.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.