موعد عيد الفطر 2022 في السويد
موعد عيد الفطر 2022 في السويد

موعد عيد الفطر 2022 في السويد

Rayan
منوعات
Rayan29 أبريل 2022

موعد عيد الفطر 2022 في السويد، أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر السعيد. إذ يرغب الكثير من الجالية المسلمة في الدول الأوروبية في معرفة مواعيد عيد الفطر لإحياء طقوس العيد. ومن المنتظر أن يكون آخر يوم من أيام عيد الفطر يوم 5 مايو مساءً. في إشارة إلى أنه لا توجد عطلة رسمية للمسلمين في السويد. حيث أن العيد هو مجرد ممارسة شعائر للمسلمين وليس له علاقة بالدولة.

موعد عيد الفطر السعيد في السويد هو يوم الاثنين 2 مايو 2022، حيث يتم تحري هلال العيد مساء السبت والأحد 29 و30رمضان، بحسب المركز الفلكي الدولي. ومع ذلك، من المتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر في السويد. مثل الدول العربية الإسلامية الأخرى، في 2 مايو.

موعد عيد الفطر 2022 في السويد

على الرغم من أن السويد دولة أوروبية، إلا أن هناك عددًا كبيرًا من المسلمين الذين يرغبون في معرفة التوقيت الرسمي لصلاة عيد الفطر. حيث تكون صلاة العيد بعد شروق الشمس بحوالي 15 دقيقة، ويمكن أداؤها في الساعة 5.1 صباحًا.

حدثت طفرة كبيرة في السويد العام الماضي، حيث سمح لأول مرة في السويد للموظفين في مؤسسات شبكة الهاتف بتبادل الإجازات الرسمية السويدية التقليدية بأعياد ومناسبات دينية تتناسب مع معتقداتهم. وعلى أمل أن تشمل هذه المبادرة جميع القطاعات الذي تقرر أن يكون اليوم الأول والثاني من عيد الفطر المبارك.

يواصل المسلمون في السويد الاحتفال بعيد الفطر من خلال بعض الطقوس والعادات الهامة التي تشبه ما تقام في الدول الإسلامية، من صنع الكعك وصلاة العيد وشراء الهدايا المتنوعة للأطفال للاستمتاع بأجواء العيد في المنازل والساحات، الحدائق والمولات ودور السينما.

عيد الفطر له فضل كبير لمسلمي السويد، وتتمثل في الآتي: تقوية الروابط الاجتماعية والدينية وتنميتها وترسيخها في الأجيال الجديدة التي قد لا تكون معاصرة للتاريخ. وينتظر من مسلمي العام أجرًا عظيمًا لإحياء صلاة العيد والاحتفال بالنصر في شهر الصوم وحصول الحسنات فيه. كما أنه يجلب الفرح والسعادة لقلوب المسلمين في أوروبا ويمنحهم إحساسًا قويًا بفرحة العيد وجمال الدين الإسلامي.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.