متى موعد العيد الصغير 2022 في مصر ؟
متى موعد العيد الصغير 2022 في مصر ؟

متى موعد العيد الصغير 2022 في مصر ؟

Rayan
منوعات
Rayan29 أبريل 2022

متى موعد العيد الصغير 2022 في مصر ؟ يأتي عيد الفطر بعد حوالي 30 يومًا من الصيام وطاعة الله تعالى في شهر رمضان المبارك، ويحتفل المسلمون حول العالم بعيد الفطر أو “العيد الصغير”، ومدته القانونية يوم واحد، وهي أيضًا مدة عيد الأضحى المبارك.

عيد الفطر من أهم المناسبات الإسلامية التي يحتفل فيها المسلمون، كباًرا وصغارًا، نساءً ورجالًا، بهذه المناسبة في اليوم الأول من شهر شوال من كل عام. سيتم التحري من هلال شوال في معظم الدول العربية والإسلامية مساء يوم 29 رمضان 1443هـ الموافق 30 أبريل 2022. وفي حالة رصد الهلال، يكون اليوم التالي هو يوم عيد الفطر لعام 2022م 1443هـ.

سيكون أول يوم فلكي من عيد الفطر لهذا العام 1443هـ / 2022م يوم الاثنين الثاني من مايو. وعادة ما يبدأ النقاش حول موعد ومدة إجازة عيد الفطر في العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، حيث تبدأ العائلات والعائلات في جميع الدول العربية والإسلامية بالتحضير لهذه المناسبة الغالية. سواء من حيث شراء ملابس العيد للأطفال والكبار، أو إعداد كعك وحلويات العيد، أو السفر لقضاء الإجازات مع العائلة والأصدقاء في مختلف البلدان.

مصر تحدد فلكيًا

وفي هذا السياق أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر نهاية شهر رمضان وبداية عيد الفطر المبارك. وأوضح رئيس المعهد، جاد القاضي، أنه وفقًا للحسابات الفلكية التي أجراها المعهد، سيولد هلال شهر شوال فور حدوث الاقتران، في تمام الساعة 10:28 مساءً بتوقيت القاهرة بالتوقيت المحلي السبت 29 رمضان.

وأوضح أنه يلاحظ الهلال الجديد الذي لن يولد بعد غروب الشمس في ذلك اليوم (يوم الرؤية) في مدينة القاهرة، وكذلك في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية. وأشار إلى أنه بهذا، سيكمل عالم الفلك يوم الأحد الأول من مايو شهر رمضان، وأن أول أيام عيد الفطر سيكون في الثاني من مايو المقبل.

متى موعد العيد الصغير 2022 في مصر ؟

أعلنت الحكومة المصرية، مدة إجازة عيد الفطر 2022 في مصر من السبت 30 أبريل حتى الخميس المقبل 5 مايو إجازة رسمية مدفوعة الأجر بالوزارات والدوائر الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام. وشركات قطاع الأعمال العام. بمناسبة عيد العمال وعيد الفطر.

يحصل الموظفون على 6 أيام إجازة عيد الفطر 2022، و3 أيام أخرى، وهي الجمعة 29 أبريل، التي تسبق الأيام الرسمية الأولى من إجازة عيد الفطر 2022. ثم يوم الجمعة الذي يأتي بعد آخر يوم من عطلة عيد الفطر 2022 والذي يأتي في السادس من مايو المقبل، ثم السبت 7 مايو، وهو أيضًا عطلة رسمية في بعض الجهات والقطاعات.

رابط مختصر
Rayan

صحافية فلسطينية من غزة، أعمل حالياً مدير التحرير لدى غزة تايم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.